موعد معرض الصقور والصيد السعودي الدولي والمزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور

نادي الصقور السعودي
نادي الصقور السعودي

أعلن نادي الصقور السعودي إقامة معرض الصقور والصيد السعودي الدولي والمزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور من 25 أغسطس حتى 3 سبتمبر 2022، بمقره في ملهم شمال الرياض.

ويحتفي المعرض بموروث الصقارة وهواة تربية الصقور وعشاق الأسلحة والصيد بها، التي تعد هواية لأبناء الجزيرة العربية وترمز للإرث الثقافي الضارب في جذور التاريخ، فيما يوفر المزاد الدولي منصة موثوقة وفريدة من نوعها لنخبة صقور العالم.

وثمن المتحدث الرسمي لنادي الصقور السعودي وليد الطويل الرعاية الكريمة التي يجدها هواة ومحبو الصقور والصيد من المشرف العام على النادي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ومتابعة رئيس مجلس إدارة نادي الصقور الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، مقدماً التهنئة للصقارين في جميع أنحاء العالم بمناسبة انطلاقة فعاليات النادي للعام 2022-2023 من خلال معرض الصقور والصيد السعودي الدولي والمزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور.

عن نادي الصقور

يذكر أن نادي الصقور السعودي هو نادي تأسس بأمر ملكي في العام 2017، ويشرف عليه الأمير محمد بن سلمان عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

ويرأس مجلس إدارة النادي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، ويهدف إلى جمع الصقارين تحت رابطة واحدة، ويعمل على التنمية الثقافية والتعريف بهذا الإرث السعودي العريق، من خلال الأنشطة والفعاليات والمهرجانات والمزادات التي تحافظ على هواية الصيد بالصقور، وترسخ قيماً ومفاهيم ثقافية وبيئية واقتصادية. وتنسجم أهداف نادي الصقور السعودي مع رؤية المملكة 2030، وذلك في تعزيز جودة البيئة والحياة الفطرية بالمملكة، وحماية الصقور وإحياء الهوايات المرتبطة بها، ونقل هذه الهواية العربية الأصيلة إلى الأجيال القادمة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"