اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الرسمة الحية تخرج عن المألوف وتجذب زوار جدة التاريخية

الرسمة الحية
الرسمة الحية
عدد من الزوار أمام الرسمة الحية
عدد من الزوار أمام الرسمة الحية
الرسمة الحية
عدد من الزوار أمام الرسمة الحية
2 صور

الرسمة الحية، عمل فني مميز ورؤية فنية تشكلية خرجت عن المألوف، حيث تستقبل زوار منطقة جدة التاريخية، داخل "حارة الشام بعد مدخل بوابة باب جديد" تصطف لوحة فنية مرسومة يتخللها ممثل مندمج ضمن اللوحة، ليضيف للوحة حياة من خلال خروجه عن اللوحة وتفاعله بالحركات مع الزوار مما لاقت اقبالا كبيرا لدى زوار المنطقة.

وتشهد المنطقة التاريخية خلال الموسم برامج وعروض مرئية وأمسيات ومعارض تشكيلية، والتي تبرز مقومات المنطقة التاريخية والحضارية والسياحية وتعكس المخزون الكبير الذي تتميز فيه، والذي جعلها مقصداً للزوار والسياح من داخل المملكة وخارجها.

كا موقع العروض التفاعلية، وجدار الحكواتي، ومعرض تاريخ جدة، والعروض الموسيقية الحية كالاوركسترا إضافة إلى ما تحظى فيه من تطوير واهتمام في ظل ما تمثله من مكانة تاريخية وتراثية للمملكة بوصفها منطقة تراثية مدرجة ضمن قائمة التراث العالمي في اليونسكو.

يذكر أن منطقة فعاليات "جدة التاريخية" ضمن مناطق موسم جدة، تشهد إقبالاً كبيراً من الزوار للاستمتاع بعروض وفعاليات المنطقة التي تقدم فعاليات ثقافية وترفيهية وفنية في أربع مواقع رئيسة.

وتشهد منطقة جدة التاريخية خلال الموسم برامج وعروض مرئية وأمسيات ومعارض تشكيلية تبرز مقومات المنطقة التاريخية والحضارية والسياحية وتعكس المخزون الكبير الذي تتميز فيه، والذي جعلها مقصداً للزوار والسياح من داخل المملكة وخارجها.

ويتنقل الزوار بين مواقع العروض التفاعلية، وجدار الحكواتي، ومعرض تاريخ جدة، والعروض الموسيقية الحية وغيرها ليستمتعوا بتاريخ المنطقة وفعالياتها المتنوعة، حيث تشهد إقبالاً كبيراً من الزوار للاستمتاع بهذه العروض

من جهة أخرى اعلن الموسم تسجيل 2 مليون زائر لفعالياته المختلفة، ويترجم هذا الرقم الكبير حجم الجهود المبذولة قبل أشهر من انطلاق الموسم، حيث جاء ملبياً لرغبات الزوار الذين عاشوا شهراً كاملاً من المتعة متنقلين بين فعاليات 9 مناطق يحتضنها الموسم، شهدت خلالها أكثر من 2800 يوم فعالية، مستغلةً كل المقومات التاريخية والثقافية والبحرية التي تتميز بها محافظة جدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"