الإعلام المرئي والمسموع: ضوابط المحتوى ملزمة لجميع السعوديين داخل وخارج المملكة

الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع
الإعلام المرئي والمسموع: ضوابط المحتوى ملزمة لجميع السعوديين داخل وخارج المملكة

أكد ناصر الصقير المسؤول بالهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، إن ممارسة الدعاية والإعلان يتطلب الحصول على رخصة من الهيئة.

الإعلام المرئي والمسموع: ضوابط المحتوى ملزمة لجميع السعوديين داخل وخارج المملكة

أضاف الصقير، بمداخلة لبرنامج ياهلا المذاع على قناة روتانا خليجية، أن ضوابط المحتوى ملزمة لجميع السعوديين سواء كانوا داخل أو خارج المملكة.

وتابع: أن التأكد من أن الشخص المُعلن يحمل ترخيص يكون عن طريق الهيئة من خلال وسائل التواصل المتاحة.

وأشار إلى أن القرار الصادر اليوم بشأن منع التعامل مع المُعلنة في أي وسيلة سعودية هو قرار يصدر لأول مرة من الهيئة، متابعاً: إننا لا نرغب في توقيع العقوبات والمخالفات ونحث على الالتزام بضوابط المحتوى والأنظمة.

وكانت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع أعلنت، اليوم الثلاثاء، عن إصدارها تعميما بإيقاف مشهورة على تطبيق سناب شات، من جنسية عربية، وتغريمها 400 ألف ريال. فيما عاقبت وزارة التجارة المنشأة التي تم الإعلان عنها.

الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية

انطلاقاً من إعدادها لبنية تحتية رائدة لقطاع الإعلام المرئي والمسموع، تُنظم الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع هذا القطاع وتُشرف عليه في إطار يضمن منهجية واضحة لجميع أصحاب المصلحة من مستفيدين ومنشآت وعاملين في المجال، وفقاً للسياسة الإعلامية للمملكة.

وتمضي الهيئة قدماً بخطى حثيثة لتطوير جميع أنواع الأنشطة المتعلقة بقطاع الإعلام، ومراقبة المحتوى المرئي والمسموع، بما يضمن تقديم خدمات ذات جودة عالية، ومحتوى إعلامي يتسم بالتنوع، إضافة إلى رفع مستوى الخيارات الترفيهية للمستهلك، وذلك حرصاً منها على شفافية السوق، وتعزيز القيم الثابتة في المملكة.

وتتطلع إلى المستقبل من خلال تنمية المواهب الإعلامية، وتعزيز المحتوى المنتج محلياً، وزيادة نسبة مساهمة قطاع الإعلام في استحداث فرص العمل، إلى جانب اعتماد أحدث التوجهات وأفضل الممارسات المعتمدة على المستويين الإقليمي والعالمي.

وإسهاماً منها في تحقيق رؤية 2030، تعمل على تهيئة البيئة الاستثمارية لتمكين الشركات الإعلامية الوطنية واستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتحفيز النشاط الاقتصادي في مجالات الإعلام المرئي والمسموع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"