الصحة العالمية تجدد اختيار الغذاء والدواء السعودية مركزا للتعاون الدولي في مجال الأجهزة والمستلزمات الطبية

الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية
الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية

جددت منظمة الصحة العالمية ثقتها في اختيار الهيئة العامة للغذاء والدواء مركزًا للتعاون الدولي في مجال الأجهزة والمستلزمات الطبية لمدة 4 أعوام، بجانب الموافقة على تحويل المركز الإقليمي إلى مركز عالمي يغطي منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط وأفريقيا، وأعمال منظمة الصحة العالمية العلمية والفنية على المستوى الدولي.

جاء الهدف من تحويل المركز الإقليمي لمركز عالمي من أجل مساعدة الدول الناشئة بمجال رقابة وتنظيم الأجهزة والمستلزمات الطبية بمساعدة الهيئة، والاستفادة من خبراتها ودورها الريادي في المجالات التنظيمية والرقابية المختلفة في الأجهزة والمستلزمات الطبية.

من جانبه أكد المهندس علي الضلعان، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأجهزة والمستلزمات الطبية بالهيئة، أن هذا القرار نتج عن جهود المملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية خلال جائحة كورونا، وتأكيدا على مساهمة المركز الفعّالة عبر مختصي "الغذاء والدواء" بعقد العديد من الورش التعليمية والدورات التدريبية لبناء القدرات التشريعية لمجموعة من الدول المختلفة في قارة أفريقيا.


مزايا تجديد اختيار الصحة العالمة لهيئة الغذاء والدواء مركزا للتعاون الدولي

- تعزيز مكانة المملكة ضمن الجهات الرقابية المختلفة عالميا.

- دعم الجهود الدولية التي تقوم بها المملكة في مجال رقابة وتنظيم الأجهزة والمستلزمات الطبية عبر رئاستها رئاستها لمنظمة التجانس العالمي (GHWP)، ومساهمتها العملية الفعّالة مع المنظمات الدولية المختلفة كالمنظمة الدولية للتقييس (ISO) ومنتدى الأجهزة الطبية العالمي (IMDRF).
 

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"