عروض فنية وترفيهية في متحف اللوفر بأبوظبي

متحف اللوفر
عروض فنية وترفيهية في متحف اللوفر بأبوظبي - الصورة من وام
متحف اللوفر بأبو ظبي
يشتمل المعرض على 12 قسماً - الصورة من وام
متحف اللوفر
سيستمر المعرض حتى 24 يوليو 2022. - الصورة من وام
متحف اللوفر
متحف اللوفر بأبو ظبي
متحف اللوفر
3 صور

بمناسبة عيد الفطر المبارك، ينظم متحف اللوفر في أبوظبي مجموعة من العروض الفنية المشوقة التي تستهدف مختلف أفراد المجتمع، فيما تشمل على عروض الأفلام السينمائية والجولات في قاعات المتحف، بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة الترفيهية المجانية المخصصة للأطفال وللعائلات.

عروض فنية مستوحاة من معرض "حكايات الوراق وأسراره"

وينظم المتحف اليوم الخميس الموافق 5 مايو 2022م، مجموعة من العروض الفنية المستوحاة من معرضه الجديد "حكايات الورق وأسراره"، ومنها فيلم "كوبو والخيطان" وفيلم "الرسم السينمائي"، فيما تبدأ عروض الأفلام من الساعة الثانية ظهراً.

عرض بصري وصوتي مستوحى من المعتقدات البدوية

ويمكن للزوار الاستمتاع بالعرض البصري والصوتي الذي صممه الفنان الإماراتي أحمد سعيد العارف الظاهري، فيما يسلط الضوء على الفراسة ومستوحى من المعتقدات البدوية.

فيلم مستوحى من معرض فرساي والعالم

كما شهد المتحف يوم أمس الأربعاء الموافق 4 مايو 2022م، عرض فيلم مستوحى من معرض فرساي والعالم والذي يروي للمشاهدين كيف أصبح القصر الفرنسي مكاناً فريداً للقاء لمختلف الحضارات والتبادل الثقافي، كما تسلط الأفلام بوجه عام الضوء على ثراء الثقافات عبر رحلات غير عادية بين الشرق والغرب.

عروض أفلام مميزة

واشتملت عروض الأفلام المميزة، فيلم "الزرافة" المستوحى من زيارة أول زرافة لفرنسا، وفيلم "حول العالم في 80 يوماً"، علماً أن العروض السينمائية تعقد بالتعاون مع سينما عقيل وبيركلي أبوظبي.

عن معرض "حكايات الورق وأسراره"

وكان رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، محمد خليفة المبارك، قد افتتح مؤخراً ثاني المعارض العالمية في متحف اللوفر أبوظبي هذا العام بعنوان "حكايات الورق وأسراره"، وسيستمر المعرض حتى 24 يوليو 2022.

مجموعة واسعة النطاق من الفنون باستخدام الورق

ويقدم المعرض، الذي ينظمه متحف اللوفر أبوظبي بالتعاون مع متحف اللوفر ووكالة متاحف فرنسا، مجموعة واسعة النطاق من الفنون باستخدام الورق بهدف تحفيز فضول الزوّار وتعميق معارفهم بهذه المادة المألوفة الآخذة في التنوع على نحو مستمر.

تجدر الإشارة إلى أن المعرض يضم نحو 100 عمل فني من 16 متحفاً ومؤسسة ثقافية ومجموعة خاصة، حيث تشمل المعروضات أعمالاً فنية من الكتب والمخطوطات والرسومات ونموذجاً لمنزل و13 عملاً فنياً معاصراً، إلى جانب مجموعة من التركيبات الفنية الورقية.

ودعا المعرض زواره إلى الانطلاق في رحلة عبر الزمن لاستكشاف مختلف استخدامات الورق عبر الثقافات المتنوعة، كما سيحظى زوار المعرض بفرصة للاستمتاع ببرنامج ثقافي متنوع من الأنشطة واسعة النطاق.

يشتمل المعرض على 12 قسماً

يشتمل معرض "حكايات الورق وأسراره" على 12 قسماً مُخصصاً لموضوعات توضح كلها أبرز سمات الورق ومختلف استخداماته عبر القرون من خلال مجموعة من المشاهد الغامرة، وهذه الأقسام هي أصل نباتي، ومادة غير مكلفة وشائعة الاستخدام ومتعددة الأغراض، ومادّة متغيّرة وبديلة، ومادّة تجمع بين الهشاشة والصلابة، واللون، ومادة شفافة وشبه شفافة، والمساحة، والحركة، وإمكانية تدوين الشروح وربط التعليقات بالصور وترك أثر، وإمكانية إنشاء مجموعة، وكون الورق وسيلة لاستنساخ الأعمال، ووسيلة مرِنة لكل هذا. كما سيتيح المعرض لزواره فهم الأدوات والأساليب المستخدمة في صناعة الورق ويمنحهم الفرصة لاستكشاف المواد المختلفة التي يُصنع منها الورق من خلال الوسائل المساعدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"