الإمارات.. 644 مليونا و519 ألف درهم قيمة المعاشات التقاعدية لشهر أبريل الجاري

الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية - الصورة من "وام"
الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية - الصورة من "وام"

أعلنت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية في دولة الإمارات، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن قيمة المعاشات التقاعدية لشهر إبريل الجاري تبلغ 644 مليونًا و519 ألف درهم.

المعاشات التقاعدية لشهر إبريل

وذكرت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، في إنفوجرافًا نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أمس الثلاثاء، أن عدد المستفيدين من عملية الصرف بلغ نحو 44.692 مستفيد.

تقديم موعد صرف المعاشات التقاعدية

وكانت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية قد أعلنت، يوم 22 أبريل الجاري، عن تقديم موعد صرف المعاشات التقاعدية لشهر أبريل الجاري إلى تاريخ 26، وذلك بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك.

وعلى صعيد آخر، فقد أكدت الهيئة أن التسجيل والاشتراك عن المؤمن عليهم يمثل الخطوة الأولى نحو استيفاء المنافع التأمينية المقررة لهم عند اكتمال المدد اللازمة للحصول على المعاش التقاعدي أو مكافأة نهاية الخدمة أو تعويضات العجز والوفاة.

التسجيل والاشتراك عن المواطنين العاملين في القطاعين الحكومي والخاص إلزامي

ومن جهته، أشار مدير إدارة عمليات المعاشات بالإنابة، محمد صقر الحمادي، في تصريح له نشرته وكالة الأنباء الإماراتية، إلى أن التسجيل والاشتراك عن المواطنين العاملين في القطاعين الحكومي والخاص إلزامي بموجب أحكام القانون الاتحادي رقم 7 لسنة 1999 للمعاشات والتأمينات الاجتماعية وتعديلاته، والذي يلزم جهات العمل بتسجيل المؤمن عليه فور التحاقه بالعمل عند انطباق شروط الشمول عليه، ويستثنى من ذلك المتقاعدين العسكريين الذين تم تعينهم في الحكومة الاتحادية بعد تاريخ 15 /11 / 1999 بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 21 لسنة 1999.

وذكر "الحمادي"، أنه يتوجب على كل مواطن يعمل لدى جهة عمل أن يتحقق فيما إذا كانت تلك الجهة قد قامت بتسجيله لدى الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، وعليه المبادرة بالاتصال بالهيئة إذا تبين له عدم تسجيله حماية لحقوقه وحقوق أسرته، مؤكدًا أن الاشتراك في التأمين يحمي المؤمن عليه وأسرته من مخاطر العمل المحتملة، حيث يستحق المؤمن عليه المعاش في حال وفاته أو تعرضه لإصابة تفقده القدرة على العمل ولو كان مشتركاً في التأمين ليوم واحد، كما أن المعاش يمتد أثره ليشمل المستحقين ممن كان يعيلهم بعد وفاته، الأمر الذي يتطلب الحرص على التأكد من تسجيله واشتراكه حماية لمستقبله وعائلته.

شروط تسجيل واشتراك المؤمن عليه

وحول شروط التسجيل والاشتراك عن المؤمن عليه في نظام التأمين الخاص بالهيئة، أشار إلى أنها تتمثل في الآتي:

- ألا يقل عمر المؤمن عليه عن 18 عامًا ولا يزيد على الـ60.

- أن يكون لائق صحيًا للعمل عند التعيين بموجب تقرير طبي من الجهة الطبية المعتمدة من قبل الهيئة.

- أن يكون المؤمن عليه متمتعًا بجنسية دولة الإمارات العربية المتحدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".