هيئة تطوير بوابة الدرعية تطلق مسابقة "أبنشدك عن" بنسختها الثانية

هيئة تطوير بوابة الدرعية
هيئة تطوير بوابة الدرعية

تقيم هيئة تطوير بوابة الدرعية مسابقة "أبنشدك عن" بنسختها الثانية، التي تهدف إلى التوعية بالمعالم التاريخية والتراث الإنساني والثقافي العريق في "جوهرة المملكة" للتثقيف والتعريف بتاريخ الدولة السعودية الممتد من ثلاثة قرون.

جملة من الفعاليات

ويأتي إطلاق هذه المسابقة في الوقت الذي أطلقت فيه الهيئة جملة من الفعاليات والمبادرات والأنشطة ضمن برنامجها لشهر رمضان المبارك، ساعية من خلال ذلك إلى تعميق مشاركتها المجتمعية من خلال تفاعلها مع المجتمع المحلي للدرعية مواكبةً لأجواء الشهر الكريم.

سلال رمضان

ومن هذه المبادرات والفعاليات التي تقوم بها الهيئة "سلال رمضان"، حيث سيتم توزيع سلال رمضانية لأكثر من ألف مستفيد على جمعيات الدرعية الخيرية.

أذان الدرعية

كما وتقام للمرة الثانية على التوالي، مبادرة أذان الدرعية السنوية، حيث يرفع فيها الأذان المحلي لصلاة المغرب بتوقيت الدرعية من خلال 30 شاباً من طلاب مدارس محافظة الدرعية بأصواتهم المميزة طيلة أيام شهر رمضان المبارك.
ويمثل أذان الدرعية موروثاً ثقافياً عرف عن أهالي الدرعية على مدار عقود، ومن خلال هذه المبادرة التي تأتي بالتعاون مع مكتب التعليم بالدرعية، يتم الحفاظ على هذا الموروث وتوارثه من جيل إلى جيل.

مجلس الدرعية

وفي جانب آخر، تطلق الهيئة لأول مرة مبادرة مجلس الدرعية، التي تبث عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتتضمن إجراء لقاءات مرئية مع شخصيات محورية كان لها دور كبير في إعادة إحياء وتأهيل الدرعية التاريخية، وإبراز أهم القصص والروايات خلال مسيرة عملهم وتسليط الضوء على أحداث جديدة لم يسبق استعراضها من قبل.

تحسين المساجد التاريخية

وفي سياق آخر، قامت الهيئة بحملة تحسين المساجد التاريخية في منطقة الدرعية، التي شملت هذا العام 4 مساجد بهدف تجهيزها بكافة الاحتياجات الأساسية تتنوع بين توفير أجهزة للتكيف وعمليات الصيانة الأساسية للمرافق.
تابعي المزيد: هيئة تطوير بوابة الدرعية تطلق حزمة من المبادرات والفعاليات خلال شهر رمضان المبارك

دور هيئة تطوير بوابة الدرعية

الجدير ذكره، أن هيئة تطوير بوابة الدرعية تعمل بشكل مستمر طوال العام على أدوار المسؤولية المجتمعية وخدمة المجتمع المحلي واضعة خدمة الإنسان والمكان نصب عينيها.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".