بسعر خيالي.. تعرف على تكلفة رحلة الفضاء بالبالون

  بسعر خيالي تعرف على تكلفة رحلة الفضاء بالبالون
رحلة الفضاء بالبالون - الصورة من موقع latimes
  بسعر خيالي تعرف على تكلفة رحلة الفضاء بالبالون
رحلة الفضاء بالبالون - الصورة من موقع latimes
  بسعر خيالي تعرف على تكلفة رحلة الفضاء بالبالون
  بسعر خيالي تعرف على تكلفة رحلة الفضاء بالبالون
2 صور

ظهرت عدة شركات رائدة في العمل بمجال السياحة الفضائية مؤخرًا مثل SpaceX و Virgin Galactic و Blue Origin، التي يعمل على تمويلها رواد الأعمال، والآن توفر شركة بالون الفضاء فرصة لسياحة الفضاء، لمراقبة انحناء الأرض من 20 ميلاً (30 كم)، حيث يبدو أن المستقبل سيكون مثيرًا للغاية بالفعل.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية في تقرير لها، كشفت Space Perspective ومقرها الولايات المتحدة عن الكثير من التفاصيل حول مشروع البالون العملاق الخاص بها بعد مشاركة الرسوم التوضيحية لكبائن Swish التي سيجلس فيها الركاب، مع نوافذ بارتفاع 5 أقدام (1.5 متر) ودرجات ألوان داكنة وأرجوانية وشريط مشروبات.

وباعت الشركة حتى الآن أكثر من 600 تذكرة يبلغ سعرها 125 ألف دولار لكل منها وتستعد أن تبدأ في عمليات إطلاق منطاد من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا بقدوم أواخر عام 2024.

ويتوقع أن يبلغ سعر الرحلة أقل من 450.000 دولار التي تفرضها Virgin Galactic، بينما يُعتقد أن تذاكر Blue Origin ستكون أكبر بكثير، ومنذ أيام قام ثلاثة رواد أعمال بدفع 55 مليون دولار لكل منهم للسفر على متن مركبة SpaceX وصولا إلى محطة الفضاء الدولية.

وبالرغم من أن الرحلة باستخدام Space Perspective ستكون أرخص، إلا أن تشكيل رحلة فضائية بالفعل أمرًا مثير للجدل، فيما لن يصل منطاد الشركة إلى المدار، بل سوف يصل إلى ارتفاع 20 ميلاً، أى أقل بكثير من المنافسين Virgin Galactic، الذي يرتفع قليلاً عن 50 ميلاً.

وكشف المؤسس المشارك لـ Space Perspective في تصريحات لوكالة فرانس: "نحن فوق 99% من الغلاف الجوي للأرض، وهذا يعني أن الركاب سيصبحون حقًا أسود نفاث للفضاء"، ثم استكمل حديثه قائلًا: "أردنا إيجاد طريقة تُغير حقًا طريقة تفكير الناس في رحلات الفضاء لتجعلها أكثر سهولة ويسهل الوصول إليها".

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»