يوتيوب ينافس منصات التواصل الاجتماعي بميزة جديدة في البث المباشر 

صورة منصة يوتيوب
منصة يوتيوب - الصورة من موقع mashable
صورة البث المباشر على يوتيوب
البث المباشر عبر يوتيوب - الصورة من موقع mashable
صورة منصة يوتيوب
صورة البث المباشر على يوتيوب
2 صور

تنافس العديد من منصات التواصل الاجتماعي، مثل تيك توك و تويتش وإنستجرام، موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب، على خاصية فيديو البث المباشر، إلا أنه من الواضح أن يوتيوب يخطط للبقاء المنافسة الشديدة، وتتضمن هذه الخطط ميزات جديدة تتأثر بشدة على منافسيها.

في مقطع فيديو تم نشره على قناة Creator Insider الرسمية للشركة، عرض يوتيوب خمس ميزات جديدة تمامًا، وهي: Go Live Together، وLive Rings، وCross Channel Live Redirects، وFull Screen Mode، وLive Q & A، والتي تتعلق تحديدًا بالبث المباشر القادم إلى النظام الأساسي. تبدو بعض هذه الميزات مألوفة جدًا لمستخدمي منصات البث المباشر الأخرى.

وتعتبر ميزة Go Live Together هي ميزة جديدة للبث المباشر على يوتيوب، وتتيح لمنشئي المحتوى دعوة ضيف للانضمام إليهم في بث مباشر عبر الهاتف ببساطة عن طريق إرسال رابط للمستخدم الآخر.

إذا كان هذا يبدو وكأنه ميزة رأيتها من قبل، فقد تكون على حق. حيث يوفر كل من تيك توك وإنستجرام أدوات مماثلة لصناع المحتوى لإحضار الضيوف بسهولة إلى الشاشة من أجل البث المباشر. هناك أيضًا منصات تابعة لجهات خارجية توفر وظائف مماثلة لموقع يوتيوب، لكن الشركة تبني إمكانيات دعوة البث المباشر هذه مباشرة في نظامها الأساسي.

سيتمكن مضيف البث المباشر من الوصول إلى التحليلات، وسيكون قادرًا على تحقيق الدخل من البث، تمامًا كما يفعل مع أي محتوى فيديو آخر تم تحميله أو بثه مباشرة.

يجري حاليًا اختبار Go Live Together في برنامج تجريبي صغير للمبدعين وصناع المحتوى. القدرة على دعوة ضيف على الشاشة هي حاليًا فقط لأولئك الذين يستخدمون التطبيق عبر جهاز محمول.

ولكن كيف يعرف المستخدم بأن منشئ المحتوى المفضل لديه في بث مباشر؟ تضع يوتيوب خاتمًا أو دائرة حول صورة الملف الشخصي لصانع المحتوى، تشير إلى أنه في بث مباشر، تماما كما يحدث مع منصة TikTok وInstagram.

وسيضع عملاق الفيديو قريبًا حلقة حمراء حول الصورة الرمزية لملف تعريف المستخدمين إذا كانوا يتدفقون على بث مباشر. إذا نقر المستخدم على صورة مع تنشيط رنين مباشر، فسيتم إرساله إلى بث مباشر.

ويخطط يوتيوب لإطلاق هذا أولاً على الأجهزة المحمولة، ولكن هذه الميزة ستطرح على النظام الأساسي بالكامل بعد فترة وجيزة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»