الإمارات العاشرة عالميا والأولى إقليميا في قوة التأثير ضمن مؤشر القوة الناعمة لعام 2022

علم الإمارات- الصورة من وام
علم الإمارات- الصورة من وام

حصلت دولة الإمارات العربية المتحدة على المركز العاشر عالمياً والأول إقليمياً في قوة التأثير ضمن مؤشر القوة الناعمة العالمي للعام 2022 لتصبح بذلك واحدة من أكبر دول العالم من حيث التأثير الإيجابي في النطاق العالمي.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فقد أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حصول دولة الإمارات على المرتبة 10 عالمياً والأولى إقليمياً في قوة التأثير في مؤشر القوة الناعمة، مؤكداً أن ذلك يعكس المكانة الكبيرة التي وصلت إليها والسمعة الطيبة التي تحظى بها الإمارات في المحافل الدولية.

وكتب الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": في تقرير عالمي جديد شمل استطلاع آراء 100 ألف شخص في 101 دولة حول العالم.. الإمارات في المرتبة الأولى إقليميًا والعاشرة عالمياً في قوة التأثير في المؤشر الدولي للقوة الناعمة العالمي 2022..كما جاءت في المرتبة 10 عالمياً في التأثير الدبلوماسي.. و11 عالمياً في التأثير الإعلامي".

وأضاف في تغريدته عبر "تويتر": "‏القوة الناعمة الحقيقة لدولة الإمارات هي في نموذجها التنموي الذي يجمع الشرق والغرب.. ويجمع أفضل الأفكار والعقول.. ويجمع البشر من كافة الثقافات بدون تمييز لبناء أفضل تجربة تنموية في العالم".

من جانب آخر، فقد جاءت الإمارات في المركز الثامن عالمياً بالنسبة لقوة الاقتصاد واستقراره، وحصلت على المركز التاسع عالمياً في دعم التعافي الاقتصادي بعد جائحة كورونا، والعاشر عالمياً في التجارة والأعمال، وصلت أيضاً إلى المركز 11 عالمياً في إمكانات النمو المستقبلية، وظهرت الدولة في المرتبة 12 في محور "مساعدة الدول الأخرى للتعافي من الجائحة".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر_سيدتي»