الطيران المدني: استمرار اشتراط الجرعة الثالثة ووثيقة تأمين ضد كورونا لسفر المواطنين للخارج

الهيئة العامة للطيران المدني
الطيران المدني: استمرار اشتراط الجرعة الثالثة ووثيقة تأمين ضد كورونا لسفر المواطنين للخارج

تعليمات عدة أصدرتها الهيئة العامة للطيران المدني، لشركات الطيران العاملة بالمملكة العربية السعودية، بشأن رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا، حيث أكدت هيئة الطيران المدني، أنه تم رفع تعليق القدوم المباشرة إلى المملكة العربية السعودية من الدول المعلق القدوم منها، وهي: (جمهورية جنوب أفريقيا، جمهورية ناميبيا، جمهورية بوتسوانا، جمهورية زمبابوي، مملكة ليسوتو، مملكة إسواتيني، جمهورية موزمبيق، جمهورية مالاوي، جمهورية موريشيوس، جمهورية زامبيا، جمهورية مدغشقر، جمهورية أنغولا، جمهورية سيشل، جمهورية القمر المتحدة، جمهورية نيجيريا الاتحادية، جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، جمهورية أفغانستان الإسلامية).

وأوضحت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية، أن القرارات تشمل: عدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص الإصابة بفيروس كورونا "PCR" قبل القدوم إلى المملكة العربية السعودية، وإلغاء تطبيق الحجر الصحي المؤسسي والحجر المنزلي على القادمين إلى المملكة العربية السعودية.

الهيئة العامة للطيران المدني

نوهت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية، إلى عدة أمور بشأن قرارات رفع الاحترازات، وهي:

  • يشترط للقدوم إلى المملكة العربية السعودية الحصول تأشيرات الزيارة بأنواعها من مصادرها الرسمية الموثقة، مع ضرورة وجود تأمين طبي، لتغطية التكاليف في حالة الإصابة بفيروس كورونا.
  • تطبيق التحقق من الحالة الصحية في تطبيق "توكلنا".
  • استمرار العمل باشتراط حصول المواطنين المغادرين إلى خارج المملكة العربية السعودية على جرعة تنشيطية من لقاح كوفيد-19 المعتمد في السعودية، لمن أمضى منهم 3 أشهر من وقت تلقي الجرعة الثانية، ويستثنى من ذلك الفئات العمرية أقل من 16 عامًا أو الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق "توكلنا".
  • استمرار العمل بالاشتراط على المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، الحصول على وثيقة تأمين للسفر تغطي مخاطر "كوفيد-1.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"