السعودية: استمرار تراجع أعداد حالات كورونا الحرجة.. وتوضيح بشأن فحص الزواج

وزارة الصحة
وزارة الصحة

أوضحت وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء، استمرار الانخفاض في أعداد الحالات الحرجة بالمستشفيات، بسبب فيروس كورونا، حيث تم تسجيل 554 حالة، في الوقت الذي تم فيه إعطاء أكثر من 61 مليون جرعة لقاح كورونا.
وأوضحت وزارة الصحة، أن عدد جرعات لقاحات كورونا المعطاة في المملكة بلغ حتى الآن 61081060 جرعة، عبر أكثر من 587 مركزاً بجميع المناطق والمحافظات.
وأضافت أنه تم تسجيل 563 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بالسعودية، وتسجيل 839 حالة تعافٍ، و3 حالات وفاة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

السعودية تجاوزت مرحلة متحور أوميكرون

كان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، قال أمس الأول الأحد، إن السعودية تجاوزت مرحلة متحور أوميكرون، كما تجاوزت مراحل أخرى بنجاح شديد وتميز، ولله الحمد، وتلافينا عديداً من الموجات خلال المراحل السابقة بما تم من إجراءات وقرارات وتقيد أفراد المجتمع وتفاعله بالشكل الإيجابي والواعي مع هذه الإجراءات وتلقي اللقاحات والإقبال عليها.
وأضاف أن جميع التقييمات التي تصدر عن المنصات الرسمية من المنظمات والهيئات والجهات المتخصصة لا تزال تضع السعودية في مراتب متقدمة عالمياً سواء في مجموعة الـ20 أو على مستوى العالم بأسره، لافتاً إلى أن المنحنيات الوبائية للحالات في السعودية والحالات الحرجة انخفضت بعد الموجة الأخيرة لأكثر من 90% تقريباً من الحالات، وهذا أيضاً صاحبه انخفاض في الحالات الحرجة ليصل إلى 45% مما تم تسجيله في الأسابيع الماضية، وهو ما يؤكد أنها دلالات مبشرة.
تابعي المزيد: الصحة السعودية توضح مزايا استخدام جهاز الفحص السريع في المنزل

أهمية فحص الزواج

وفي سياق آخر، أوضحت وزارة الصحة السعودية، عبر إنفوجرافيك أهمية فحص الزواج في تجنب الأمراض الوراثية.
وأجابت عبر حساب "عش بصحة" على استفسار يقول: في فحص الزواج هل يكفي أن يكون أحد الطرفين سليم لحماية الأبناء من الأمراض الوراثية؟
وجاءت الإجابة موضحة بإنفوجرافيك كما يلي:

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".