إيداع دفعة شهر فبراير الجاري للمستفيدين من دعم "حساب المواطن" غدا

 إيداع دفعة فبراير الجاري للمستفيدين من دعم حساب المواطن غدا
برنامج "حساب المواطن"

يستعد برنامج "حساب المواطن" لإيداع الدعم لدفعة شهر فبراير الجاري في حسابات المستفيدين، وذلك يوم غد الخميس الموافق 10 فبراير 2022.

وأوضح حساب "خدمة المستفيدين" التابع لبرنامج "حساب المواطن" على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أنه سيتم صرف البدل بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع.

وأضاف البرنامج، إنه سيتم صرف الدعم للدفعة الواحدة والخمسين يوم الخميس بتاريخ 10 فبراير.

معايير الاستحقاق

وفي وقت سابق أشار برنامج "حساب المواطن"، إلى أن الدعم يصرف حسب معايير الاستحقاق والتي تؤخذ بعين الاعتبار «دخل الاسرة وعدد أفرادها وأعمارهم» ولمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن يمكن استخدام حاسبة الدعم التقديرية على الموقع الإلكتروني.

برنامج "حساب المواطن"

وقد أنشئ برنامج "حساب المواطن" لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب في عبء إضافي على بعض فئات المجتمع.

ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.

4 قنوات للتواصل في البرنامج

وكان "حساب المواطن"، قد أكد على وجود 4 قنوات للتواصل مع المستفيدين والرد على استفساراتهم، داعيًا من يواجهون مشكلة إلى التواصل مع البرنامج عبر أي من هذه القنوات.

وقال البرنامج، إنه يمكن التواصل معه عن طريق البوابة الإلكترونية على الإنترنت، أو عبر رقم حساب المواطن الموحد 19912، أو عبر خدمة المستفيدين عبر "تويتر"، أو خدمة "صوتك مسموع".

ونجح برنامج "حساب المواطن" بالتعامل مع أكثر من 5.5 مليون عملية في العام الماضي 2021، على جميع منصاته المتمثلة في صوتك مسموع ومركز الاتصال وحساب خدمة المستفيدين والحساب الرسمي للبرنامج وحساب المتحدث الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، بالإضافة إلى مراجعة وتدقيق المستندات التي تم التحقق منها والطلبات التقنية والاعتراضات.