بينالي الدرعية تدعو المبدعين لاستكشاف الأعمال الفنية مختلفة الهوية التي تزين ساحاتها

الأعمال الفنية خارج بينالي الدرعية - الصورة من حساب إبراهيم سرحان الرسمي بتويتر
الأعمال الفنية خارج بينالي الدرعية - الصورة من حساب إبراهيم سرحان الرسمي بتويتر

في إطار التعرف أكثر على الأعمال الفنية ذات الهوية الثقافية المختلفة، دعت مؤسسة بينالي الدرعية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، محبي الفن والباحثين عن الإبداع من كل مكان إلى استكشاف الأعمال الفنية التي تزين ساحة معرض بينالي الدرعية للفن المعاصر.

وكشفت المؤسسة عن تلك الأعمال الفنية من خلال فيديو قصير يستعرض أسماء تلك الأعمال ومبدعيها، وكانت من ضمن الأسماء المتواجدة الفنانة سارة موريس وتقدم لوحة بعنوان "التودد"، كما تزين البينالي بعملين للفنان راشد الشعشعي بعنوان "جدار ثقافي"، "تكوين"، تميزت تلك الأعمال بالإضاءات المبهرة التي تجذب أنظار الزوار ليلا.

كما شارك بالمعرض الفنان "يوكينوري ياناغي"، صاحب العمل الفني "حاوية إيكاروس"، والذي يضم بداخله لمسات فنية مبدعة، كما كان لـ"ركائز النورة" بصمة مختلفة خارج البينالي بتوقيع "حمود العطاوي"، كل عمل من الأعمال السابقة وضع بصمة فريدة على أراضي حي جاكس الذي استقبل النسخة الأولى من معرض بينالي الدرعية للفن المعاصر.


تجدر الإشارة إلى أن بينالي الدرعية تتيح لزوارها ممارسة مجموعة من الأنشطة والتجارب الفنية التفاعلية التي صممت خاصة لتحفيز الحوار الإبداعي، من خلال توفير ورش العمل والعروض الفنية والتجارب الإبداعية.

وفي 11 ديسمبر الماضي 2021، انطلقت أولى فعاليات النسخة الأولى من بينالي الدرعية في حي جاكس، وسط مشاركة ما يزيد عن 60 فنانًا ومبدعًا من مختلف دول العالم، ومن بينهم 27 فنانًا محليًا، على أن تستمر فعاليات المعرض حتى 11 مارس القادم.