الأرصاد السعودية: فرصة لهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على الرياض

الرياض - الصورة من واس
الرياض - الصورة من واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في السعودية، سماء غائمة جزئياً إلى غائمة مع فرصة هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم والشرقية، يلي ذلك انخفاض في درجات الحرارة مصحوب برياح نشطة وتدني في مدى الرؤية الأفقية.
وأضاف المركز أن درجات الحرارة ستوالي انخفاضها على مناطق حائل، الجوف، الحدود الشمالية وتبوك، كما لا يستبعد تكون السحب الممطرة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة
من جهته، أكد الدكتور عبدالله المسند أستاذ المناخ، أن تشهد العاصمة الرياض اليوم السبت نزول أول قطرة مطر.
وأوضح المسند عبر حسابه على تويتر، أنه من المتوقع أن تكون السماء ملبدة بالغيوم هذا اليوم، وستهطل منها زخات مطرية متفرقة، خاصة فترة العصر، وأول المساء، وتتكرر فرصة الأمطار الخفيفة يوم غد الأحد، وستنخفض درجات الحرارة بصورة أكبر من مساء اليوم وذروتها الأحد وفجر الاثنين.
وبين أن هطول الأمطار المتفرقة يتوقع أن يشمل أجزاء مختلفة من العاصمة الرياض، والخرج، والمحمل، وسدير، والوشم، والدوادمي، وعفيف، بالإضافة إلى أجزاء من وسط الدهناء، والأحساء، والدمام وما حولها، وربما جنوبي القصيم، وأجزاء من منطقة مكة المكرمة.
من جانب آخر، طالب عقيل العقيل المختص في الطقس عبر قناة الإخبارية، أهالي الرياض والشرقية بالاستعداد لانخفاض درجات الحرارة من الأسبوع القادم تصل إلى 4 درجات مئوية.
وأوضح العقيل أنه يمتد تأثير منخفض جوي على المناطق الشمالية في المملكة، على العاصمة الرياض ومنطقة القصيم ومعظم منطقة الرياض والشرقية، بحيث تكون درجة الحرارة الصغرى 4 درجات مئوية خارج المدينة وفي داخلها تتراوح ما بين 7 درجات وحتى 10 درجات مئوية كحد أقصى.