سكني يعلن استفادة 55 ألف أسرة سعودية من البناء الذاتي ولكن بشروط

برنامج سكني
برنامج سكني
برنامج سكني
برنامج سكني
برنامج سكني
برنامج سكني
2 صور

أعلن برنامج سكني أن عدد الأسر المستفيدة من القرض العقاري المدعوم لخيار البناء الذاتي وصل لـ55.400 أسرة في جميع مناطق ومدن المملكة، وذلك منذ شهر يناير وحتى نوفمبر 2021، ووصل عدد الأسر المستفيدة حوالي 210 ألف أسرة، واستفاد منها 169 ألف أسرة سكنت منازلها حتى نوفمبر الماضي.

وجاءت تلك الخطوة امتدادًا لجهود البرنامج في تنويع الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي يقدمها بالتعاون مع القطاع الخاص، وذلك في إطار تسهيل تملك المستفيدين من الأسر السعودية باستحقاق فوري وإجراءات سهلة وميسرة، على حسب رغباتهم واحتياجاتهم عبر موقعه، بهدف زيادة التملك السكني لـ70% بقدوم عام 2030.

تجدر الإشارة إلى أن الحصول على القرض المدعوم للبناء الذاتي يتوجب أن يكون المواطن مستحقًا للدعم السكني ويمتلك أرضًا سكنية ورخصة بناء سارية المفعول، بجانب ضرورة وجود دخل ثابت يساعده في الحصول على قرض، وألا يكون حظى بدعم سكني مسبق.

الخدمات التي يقدمها سكني لمستفيدي البناء الذاتي

- اختيار "التصاميم الهندسية" التنفيذية التي تتميز بأسعارها المناسبة وجودتها العالية، وذلك بالتعاون مع عدد من المكاتب الهندسية الوطنية لتوفير مجموعة من التصاميم الهندسية العصرية والمطابقة لكود البناء السعودي.

- توفير خدمة "المقاول المعتمد" لتسهيل تنفيذ التصاميم الهندسية لمستفيدي "البناء الذاتي"، و"التصميم الداخلي".

- توفير 112 مشروعاً سكنياً تحت الإنشاء تُوفّر أكثر من 147 ألف وحدة متنوعة (فلل وشقق وتاون هاوس) بمتوسط أسعار 700 ألف ريال في جميع مدن ومناطق المملكة.

- 223 مخططاً سكنياً توفر ما يزيد عن 180 ألف أرض سكنية في غالبية مدن ومحافظات المملكة، ويمكن معاينتها وإصدار عقودها إلكترونياً.

- إصدار عروض الأسعار للجهات التمويلية.

- خدمة المستشار العقاري، و"السوق العقاري"، والتمويل الإلكتروني وغيرها من الخدمات.