متحدث الصحة السعودية: لا بديل عن الجرعة الثالثة و "أميكرون" أقل ضراوة

وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية
محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة
محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة
وزارة الصحة السعودية
محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة
2 صور

تواصل وزارة الصحة السعودية متابعة آخر مستجدات فيروس كورونا والإعلان عنها كل يوم أحد خلال المؤتمر الصحفي الذي يحرص خلاله الدكتور «محمد العبدالعالي»، متحدث وزارة الصحة السعودية، على أن يجيب على كافة التساؤلات والاستفسارات التي تطرأ في ذهن المواطنين والمواطنات داخل المملكة.

وقد صرح «العبدالعالي» خلال المؤتمر الصحفي عن أن العالم حاليًا يواجه تحدي جديد بسبب استمرار تسجيل العديد من الإصابات بالمتحور الجديد، وقد أكد خلال تصريحاته أن البيانات الأولية تشير إلى أن أوميكرون ليس أشد ضراوة، وأن اللقاحات حتى الآن فعالة ضد متحور أوميكرون.

وشدد خلال تصريحاته بأهمية الجرعة الثالثة وأن الجميع بحاجة لأخذ تلك الجرعة وتطبيق الإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا ومتحوراته، وأشار إلى أن عدد تقديم الجرعات تكون بناءً على دراسات وأبحاث وتوصيات، وعند الإجابة عن الجرعة الرابعة أكد أنه من المبكر أن ينشغل الأفراد بالحديث عن تلك الجرعة، وأعلن بشكل رسمي تراجع عدد الحالات المصابة بكورونا داخل المملكة.

وأكد «العبدالعالي»، خلال تصريحاته أن المواطنين داخل المملكة يعيشون في نعم كثيرة في ظل دعم القيادة لسلامة وصحة الإنسان، وتجدر الإشارة إلى أنه تم تسجيل 51 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتسجيل 1 حالة وفاة، وتسجيل 68 حالة تعافي ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية539,477 حالة.

وعلى الجانب الآخر صرح المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، سيف بن سالم السويلم، أن المملكة بدأت بتخفيف الإجراءات الاحترازية وذلك عقب انخفاض الإصابات بكورونا، إلا أنه شدد على أن الدور الرقابي لازال قائمًا وأنه من الضروري ارتداء الكمامات طوال الوقت في الأفراح والقاعات، بجانب توفير الأواني ذات الاستخدام الواحد في قاعات الأفراح.