انطلاق أسبوع الأمن الإلكتروني "هاك إن ذي بوكس" على أراضي أبوظبي

أبوظبي تستضيف أسبوع الأمن الإلكتروني - الصورة من وام
أبوظبي تستضيف أسبوع الأمن الإلكتروني - الصورة من وام

من المقرر أن تستضيف أبوظبي مجددًا فعاليات أسبوع الأمن الإلكتروني «هاك إن ذي بوكس»، والذي يعد أحد أبرز الأحداث العالمية التي تقيم حوارًا حول أحدث التقنيات والدورات التدريبية في مجال الأمن الإلكتروني، في نسخته الجديدة لهذا العام، وذلك من الفترة21 وحتى الـ25 نوفمبر2021.

تجدر الإشارة إلى أن الفعاليات أقيمت في مركز أبوظبي الوطني للمعارض والمؤتمرات «أدنيك»، حيث تستضيف منصة «دسربت أي دي» نسخة «هاك إن ذي بوكس» هذا العام، حيث تستقطب أفضل العقول الرائدة الذي يقدمون أفكارا مبتكرة من أجل السعي نحو العالمية.

ويضم هذا الحدث مجموعة من كبار المفكرين وخبراء الأمن الإلكتروني من حول العالم، وذلك من أجل ضمان تبادل أحدث الأفكار في مجال الأمن لمناقشة 4 مسارات أساسية وهي الاختراق، الصناعة، الكسر، البناء.

وصرح ديلون كانابيران، المؤسس والمدير التنفيذي لفعالية أسبوع الأمن الإلكتروني، وقال « يسعدنا الاستمرار مواصلة الوفاء بالتزاماتنا وتقديم المزيد من فرص الحوار حول أحدث التقنيات وتنظيم الدورات التدريبية للمحترفين خلال أسبوع الأمن الإلكتروني "هاك إن ذا بوكس"، وتجاوز الحدود الجغرافية عبر جمع الشركات وخبراء الأمن الإلكتروني من حول العالم في الإمارات. ويشهد أسبوع الأمن الإلكتروني في أبوظبي، مجموعة من المناقشات المتنوعة بين اللاعبين الرئيسيين في مجتمع الأمن الإلكتروني، لمشاركة الأفكار الجديدة، وتسهيل التواصل بين الأشخاص ذوي التفكير المماثل، واستشراف مستقبل أكثر أمنا».

فعاليات أسبوع الأمن الإلكتروني

من المقرر أن يشارك أكثر من 50 من الخبراء المتخصصين الرائدين في العالم، في مناقشات حول أحدث التقنيات، على مدار يومي 24 و25 نوفمبر، على أن تبدأ الفعاليات بكلمة ترحيبية يلقيها سعادة فيصل البناي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في مجموعة التكنولوجيا المتقدمة "ايدج"، يوم 24 نوفمبر، يتبعها كلمة افتتاحية يلقيها سعادة الدكتور محمد الكويتي، رئيس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما سيشارك كلًا من «مات جونسون»، كبير مسؤولي أمن المعلومات "CISO" في ليدجر، وشيما ألونسو، هاكر، خبير الأمن السيبراني ورئيس الشؤون الرقمية في شركة تلفونيكا. بتسليط الضوء خلال مشاركته بعنوان «عمليات الدفع البديلة والعملات المشفرة، عملات تستضيف المستقبل في الحاضر»، على المنظومات العالمية للعملات المشفرة، وأحدث وجهات النظر ذات الصلة.

بينما سيناقش شيما ألونسو في كلمته بعنوان «تطبيقات وشبكات Gremlin» الإمكانيات والتحديات المرتبطة بإنشاء شبكات Gremlin والتحكم في تطبيقاتها، ضمن مواضيع محددة، ومن ضمن المؤثرين الذين سيضعوا بصمتهم ضمن الفعاليات الباحث الأمني في جامعة بن غوريون، بن ناسي.