التعليم السعودية تشارك في المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم GESS بدبي

 التعليم السعودية تشارك في المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم GESS بدبي
وزارة التعليم

تشارك وزارة التعليم اليوم الأحد 14 فبراير 2021 في فعاليات المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم "GESS" المقام في دبي.

وتأتي مشاركة المملكة العربية السعودية في معرض “GESS” مشتملة على المبادرات التعليمية، والبرامج التنفيذية المحققة لرؤية المملكة 2030، واستعراض الجهود التي قامت بها وزارة التعليم لضمان استمرار العملية التعليمية أثناء جائحة "كورونا".

منصة "مدرستي" نموذج عالمي بإشادة العديد من المنظمات الدولية

وتعرف المملكة في مشاركتها في المعرض بالنموذج السعودي في التعليم عن بُعد "مدرستي" كنموذج عالمي بإشادة العديد من المنظمات الدولية، إلى جانب الحلول التقنية الأخرى التي شكّلت مرحلة انتقالية في التعليم، كما تقدم شركات "تطوير التعليم" عروضاً تفاعلية في مجالات تطوير المباني، والنقل المدرسي، وتقنيات التعليم، والخدمات التعليمية.

إنجازات الوزارة خلال عام 2020 / 2021

وتم تجهيز جناح وزارة التعليم في معرض "GESS" بشاشات عرض، ومنصات تفاعلية تتيح للزائر معرفة أبرز المشاريع، وأهم الإنجازات التي حققتها الوزارة خلال العام 2020/ 2021، والإحصائيات، والبيانات الخاصة بـ"مدرستي"، ومنصة "روضتي"، مع إمكانية دخول الزوار إليهما، وتجربتهما بمحاكاة واقعية.

شاشات عرض تفاعلية

كما يتيح الجناح شاشة تفاعلية خاصة بقنوات “عين” الفضائية، ومنصة لعرض فرص الاستثمار في المملكة، ومنصة أخرى لعرض الأوراق العلمية وتنظيم ورش العمل لقطاعات الوزارة وشركات تطوير طوال أيام المعرض.

الاطلاع على التجارب الرائدة على المستويين الإقليمي والعالمي

ويتيح جناح وزارة التعليم فرص تعزيز التعاون الدولي مع المؤسسات التعليمية العالمية، والاطلاع على التجارب الرائدة على المستويين الإقليمي والعالمي، ومشاركة الأفكار الابتكارية التي تهتم بتطوير التعليم.

ويستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام، حيث يقدم لمنسوبي التعليم والطلبة والمستثمرين والمهتمين في مجال التعليم؛ إمكانية الوصول إلى المنتجات والحلول الابتكارية التي تلبي احتياجات العملية التعليمية، وطرق التعلّم المختلفة.