معرض عرب بلاست 2021 ينطلق غدًا في مركز دبي التجاري العالمي

معرض عرب بلاست 2021 ينطلق غدًا في مركز دبي التجاري العالمي
معرض عرب بلاست 2021 ينطلق غدًا في مركز دبي التجاري العالمي

لتسليط الضوء على أحدث ما توصلت إليه الصناعات البلاستيكية ومستقبلها خلال السنوات القادمة والكشف عن منتجاتها الجديدة تنطلق غدًا في مركز دبي التجاري العالمي فعاليات معرض "عرب بلاست 2021" أكبر معرض للبلاستيك في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمشاركة عمالقة الشركات المصنعة للبتروكيماويات والبلاستيك الخليجية والعربية والغربية.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" سيشارك في الحدث الذي يقام على مدى أربعة أيام أكثر من 200 شركة عالمية متخصصة في قطاع البلاستيك والبتروكيماويات من 30 دولة منها: سويسرا، وألمانيا، وإيطاليا، والهند، والنمسا، وتركيا، والسعودية في دورة هذا العام للمعرض مع توقعات أن يستقطب المعرض أكثر من 7 آلاف زائر.

يذكر أنّ هناك زيادة بحجم الشركات المحلية المشاركة لهذا العام إذ تفوق الـ 40 شركة، ومن أبرزها: شركة بروج، وأسترا بوليمرز إلى جانب مشاركة كبرى الشركات السعودية المتخصصة في قطاعي البلاستيك والبتروكيماويات في المعرض، مثل: شركة تصنيع الرائدة، وشركة أو كيو العُمانية .

كما سيسلط المعرض في دورته الخامسة عشر الضوء على أحدث ما توصلت إليه صناعات البتروكيماويات والبلاستيك والتغليف وصناعة المطاط ومستقبل هذه الصناعات خلال الـ10 أعوام المقبلة.

ويكتسب هذا المعرض أهميته كونه أول معرض ينظم في المنطقة العربية بإمارة دبي خاصة بعد مرحلة التعافي من جائحة كورونا المستجد، مشيرًا إلى أنّ الخبراء سيبحثون الدور الكبير الذي لعبته قطاعات صناعة البلاستيك في خدمة القطاع الطبي خلال الفترة الماضية.

ويأتي معرض "آراب بلاست الدولي للبتروكيماويات والبلاستيك والتغليف وصناعة المطاط" ليتيح للمشاركين بحث الاستعدادات لهذا النمو، والتخطيط لمستقبل هذه الصناعات.

يشار إلى أنّ الخبراء يتوقعون أن يشهد قطاع البتروكيماويات نموًا كبيرًا خلال الخمس سنوات القادمة ليصل إلى 2,031.6 في عام 2026 خاصة مع دخول حوالي 1158 مصنعًا حيز التشغيل خلال التسعة أعوام القادمة في كل من قارة آسيا والشرق الأوسط.

الجدير بالذكر أنّ 95 في المئة من المنتجات المصنعة تقوم على البتروكيماويات ويشمل ذلك الإلكترونيات والأثاث والأجهزة والتغليف وغيرها مما يجعلها من العناصر الهامة التي تسهم في تسريع وتيرة الاقتصاد في كل الدول.