اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعرف على آلية تحديث البيانات في الضمان الاجتماعي والحصول على الرقم الخاص بك

الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

تحرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية بين الآونة والأخرى على تسهيل بعض الخدمات على المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، لذا أتاحت الوزارة خدمة إلكترونية جديدة تسهل على مستفيدي الضمان الاجتماعي تحديث بياناتهم بكل سهولة، بالشكل الذي يحافظ على استمرارية صرف الضمان الاجتماعي في الموعد الشهري له.

وتهدف تلك الخدمة الجديدة إلى توفير الوقت والجهد على المواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي بدلًا من زيارة أحد فروع التنمية للقيام بهذا الإجراء، في إطار تقليل فرص انتشار فيروس كورونا، وتشمل خطوات تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي 1443 الآتي:

- الدخول للموقع الإلكتروني للضمان الاجتماعي.

- كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور وتسجيل الدخول.

- الدخول من خلال منصة النفاذ الوطني، ومن ثم التأكد من كافة البيانات كالاسم واسم الأب واسم الجد، وتحديد نوع الجنس والجنسية والحالة الاجتماعية.

- قم بكتابة بيانات العنوان الوطني تفصيليًا كمكان السكن والمنطقة واسم الحي ونوع البريد، وطرق التواصل معك مثل الهاتف، بريدك الإلكتروني.

- اكتب الحساب البنكي الخاص بك واسم البنك والفرع ورقم IPIN، في حالة كان لديك دخل اذكره ومن ثم اضغط بالموافقة على الشروط المطلوبة.

- ادخل كلمة مرورك التي وصلت إليك في رسالة نصية.

- أجب على العملية الحسابية الموضحة أمامك، ثم ادخل البيانات المطلوبة وسيرسل لك النظام رسالة تؤكد عملية اكتمال تحديث بياناتك بنجاح.

أما طريقة معرفة رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك، فتتمثل في الخطوات التالية:

- قم بالدخول للموقع الإلكتروني للضمان الاجتماعي.

- سجل الدخول من خلال موقع الضمان أو موقع النفاذ الوطني.

- انقر على كلمة الخدمات الإلكترونية ومن ثم اضغط على بوابة التنمية الاجتماعية.

- اكتب رقم الهوية الوطنية والبريد الإلكتروني الخاص بك، بجانب رقم الهاتف ورقم بطاقة الأحوال المدنية ورمز التأكيد المرئي.

- في الخطوة الأخيرة اضغط إرسال سوف يصل إليك رمز التفعيل على بريدك الإلكتروني، قم بكتابته عبر الخانة المخصصة وسيظهر لك رقمك الخاص في الضمان الاجتماعي على الفور.