فوائد عشبة الزيزفون للنساء في مكافحة الشيخوخة مذهلة

فوائد صحية عديدة لعشبة الزيزفون للنساء
فوائد صحية عديدة لعشبة الزيزفون للنساء
الزيزفون يساعدك على الإسترخاء
الزيزفون يساعدك على الإسترخاء
فوائد صحية عديدة لعشبة الزيزفون للنساء
الزيزفون يساعدك على الإسترخاء
2 صور

عشبة الزيزفون ذو مذاق رائع، هي من النباتات المفيدة لجسم الإنسان، وذلك بسبب احتوائها على عدد من الفيتامينات والأحماض التي تدعم صحة الإنسان مثل الفيتامينات B1، B2 وC. حول الفوائد الصحية لهذه العشبة للنساء، تشير الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج الى أن أزهار الزيزفون تتميّز باحتوائها على عدد من المركّبات الكيميائية التي لها خصائص مضادّة للأكسدة، الأمر الذي يُمكّنها من محاربة الجذور الحرّة داخل جسم الإنسان، والتي تحدث بسبب التعرّض الطويل لأشعة الشمس أو التلوّث البيئي، أو تحدث نتيجة بعض العمليات الحيوية داخل الجسم. إليك فوائد عشبة الزيزفون بحسب الدكتورة سينتيا الحاج:

الدكتورة سينتيا الحاج

فوائد عشبة الزيزفون والجروح

تعالج عشبة الزيزفون الجروح الموجودة على سطح الجلد، كما تعالج القروح، عن طريق سحق فحم خشب الأغصان، ثم وضعه على مكان الإصابة يومياً. ويساعد هذا المسحوق على سرعة شفاء هذه الجروح، حيث يعمل على امتصاص الروائح الكريهة والعفونة الموجودة بها.

فوائد عشبة الزيزفون ونزلات البرد

لعشبة الزيزفون دور كبير في علاج نزلات البرد، حيث يؤدي شرب شاي الزيزفون إلى تحفيز جسم الإنسان على إفراز العرق، الأمر الذي يساعده على التماثل للشفاء بشكل أسرع. تتميّز عشبة الزيزفون باحتوائها على عدد من الزيوت الطبيعية التي تستخدم في القضاء على درجة الحرارة العالية، وعلى أعراض البرد والإنفلونزا، كما أنها تساعد على تحسين عملية التنفّس.

تابعي المزيد: فوائد زيت الخروع للنساء

فوائد عشبة الزيزفون والجهاز الهضمي

تساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي، وعلاج الاضطرابات والمشاكل التي قد توجد به مثل الانتفاخ، الغازات، ومشاكل عسر الهضم والإمساك. تعالج عشبة الزيزفون أيضاً تشنّجات المعدة وأوجاعها.

فوائد عشبة الزيزفون وضغط الدم

يساعد مشروب الزيزفون على تنظيم ضغط الدم، كما يحارب حالات ارتفاعه، الأمر الذي يقي النساء من العديد من المشاكل الصحية التي تترتّب على ارتفاع ضغط الدم.

فوائد عشبة الزيزفون والاسترخاء

الزيزفون يساعدك على الإسترخاء


تساعد عشبة الزيزفون على الاسترخاء والهدوء، بوصفها واحدة من أشهر المهدئات الطبيعية. كما أنها مفيدة جداً بالنسبة لحالات الأرق والتوتر، هذا إلى جانب أنها من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تخفّف من النوبات التي ترافق مرض الصرع.

تابعي المزيد: علاج مغص البطن للكبار

فوائد عشبة الزيزفون والبشرة

تستخدم عشبة الزيزفون في علاج المشاكل المختلفة للبشرة، لاسيما تلك التي تتعلّق بالجفاف، حيث تعمل على ترطيب البشرة، كما تمنع ظهور الخطوط والتجاعيد بها. يمكن تناول الزيزفون بعد غليه في الماء ثم شربه.

فوائد عشبة الزيزفون والشعر

توفّر عشبة الزيزفون القوة للشعر الضعيف والتالف، كما تساعد في نموّه وترطيبه وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. تعمل على تنظيم والسيطرة على إنتاج الزهم والقشرة في فروة الرأس. تنشّط بصيلات الشعر وتعالج الشعر التالف أيضاً.

فوائد عشبة الزيزفون وعلامات الشيخوخة

ثبت أن زهرة الزيزفون تحتوي على نسبة قليلة من الأحماض الفينولية، وهي أنواع من مضادات الاكسدة التي تكافح نشاط الجذور الحرّة المسؤولة عن تدهور خلايا أنسجة الجلد، وبالتالي تساعد في تأخير علامات الشيخوخة والتجاعيد الرفيعة.

فوائد عشبة الزيزفون وخسارة الوزن

مشاكل الوزن هي من أكثر المشاكل شيوعًا لدى العديد من النساء. ومن الطرق الطبيعية التي إنتشرت مؤخراً في خسارة الوزن هو تناول شاي الزيزفون للتنحيف. من الضروري الانتباه إلى كيفية وعدد مرات استخدام شاي الزيزفون حتى يمكنكِ تحقيق نتائج فعاّلة ، ومن المهم جداً شرب شاي الزيزفون على معدة فارغة في الصباح.

فوائد صحية منوّعة لعشبة الزيزفون

- التقليل من آلام الرأس.
- التخفيف من الصداع النصفي.
- التخفيف من التبوّل اللاإرادي.
- التقليل من النزيف المفرط الدم.
- التخفيف من آلام انتفاخ المفاصل أو الروماتيزم.
- لتحسين من التهاب القصبات الهوائية والسعال.
- التخفيف من التشنّجات.
- التقليل من الانتفاخات في المعدة.
- التقليل من التعرّق.

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: دراسة علمية تكتشف سرُّ النوم الهانئ