استعراض رخصة سير المركبة عبر تطبيق توكلنا

استعراض رخصة سير المركبة عبر تطبيق توكلنا
استعراض رخصة سير المركبة عبر تطبيق توكلنا
توكلنا
توكلنا
استعراض رخصة سير المركبة عبر تطبيق توكلنا
توكلنا
2 صور

أعلن تطبيق "توكلنا"، اليوم (السبت)، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن إتاحة إمكانية استعراض رخصة سير المركبة عبر منصته بشكل رقمي لإثبات حالة المركبة.

واستعرض طرق خطوات رخصة سير المركبة، وذلك عن طريق التوجه إلى المحفظة الرقمية، والضغط على رخصة السير، ومن ثم استعراض رخصة السير الرقمية.

يذكر أن تطبيق "توكلنا" فيما سبق استعرض بطاقة "الهوية الرقمية" في التطبيق، ويتمثل دورها في التعريف بالفرد عبر التطبيق للجهات الحكومية والخاصة بطريقة موثوقة وآمنة، إذ إنها تعزز من جودة الحياة في المملكة، وتسهل الإجراءات الرسمية، وتطوع التقنية لخدمة المواطن والمقيم، وتعمل بموثوقية واعتمادية وأمان.

ومن جهة أخرى هدف تطبيق "توكلنا" في بدايته إلى المساهمة في إدارة عملية منح التصاريح إلكترونيًا خلال فترة منع التجول، وذلك لمنسوبي القطاعات الحكومية، ومنسوبي القطاع الخاص، بالإضافة إلى الأفراد، بالتعاون مع وزارة الصحة وعدد من الجهات الحكومية خلال فترة المنع المفروضة، مما ساعد في الحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة. وخلال مرحلة العودة بحذر، ورفع إجراءات المنع، أطلق التطبيق عِدّة خدمات جديدة مهمة تساهم في تحقيق العودة الآمنة، أبرزها توضيح الحالة الصحية لمستخدم التطبيق من خلال الأكواد المُلوَّنة بأعلى درجات الأمان والخصوصيَّة.

وأتاح تطبيق "توكلنا" للأفراد المساهمة في ذلك من خلال الإبلاغ عن الأفراد والتجمعات المخالفة للإجراءات الاحترازية المعمول بها، إلى جانب الإبلاغ عن حركة الدخول إلى الأحياء الممنوعة، والتي عزلت بناء على تقدير الجهات المختصة.