القصيم.. أكثر من 333 ألف مستفيد من خدمات العيادات الخارجية

شعار التجمع الصحي بالقصيم (الصورة من الحساب الرسمي بتويتر)
التجمع الصحي بالقصيم
العيادات الخارجية بالقصيم
القصيم.. أكثر من 333 ألف مستفيد من خدمات العيادات الخارجية (الصورة من موقع unsplash)
شعار التجمع الصحي بالقصيم (الصورة من الحساب الرسمي بتويتر)
العيادات الخارجية بالقصيم
2 صور

 

قدّمت العيادات الخارجية بمستشفيات مدينة القصيم خدماتها لـ333,624 مستفيدًا، وذلك خلال الربع الثالث من العام 2021م.

العيادات الخارجية في القصيم

ذكرت صحة القصيم أن العيادات الخارجية بمستشفيات مدينة القصيم قدمت خدماتها لـ333,624 مستفيدًا، وذلك خلال الربع الثالث من العام 2021م.

وبلغ عدد مراجعي العيادات الخارجية بمستشفيات القطاع الحكومي 308,717 مراجعًا، وبلغ عدد مراجعي العيادات الخارجية بمستشفيات القطاع الخاص 24,907 مراجعين.

وأوضحت صحة القصيم أن العيادات الخارجية بمستشفيات المنطقة تستقبل المراجعين عبر عدة أقسام منها عيادات الجراحة، وعيادات العظام، وعيادات السكري، وعيادات العيون العامة، وعيادات الباطنية العامة، وعيادات النساء والولادة وغيرها.

اعتماد مراكز صحية في عنيزة بالقصيم


اعتمد المركز السعودي للمنشآت الصحية ( 5 ) مراكز صحية بعنيزة وهم مركز صحي الروضة بعنيزة ومركز صحي الروابي ومركز صحي الدكتورة لولوة النعيم ومركز صحي غرب عنيزة ومركز صحي السليمانية وذلك بعد اجتيازهم للمعايير والاشتراطات المطلوبة من المراكز .

وقد أكد مساعد مدير مستشفى الملك سعود للصحة العامة بعنيزة بأن هذه الاعتمادات تتويج لجهود الزملاء بفريق العمل بالصحة العامة بعنيزة و مستشفى الملك سعود بعنيزة والزملاء بتجمع القصيم الصحي .

مبيناً ان فريق المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية قام بزيارات للوقوف على المعايير المطبقة وفقاً للاشتراطات المطلوبة مشيدا بما بذله منسوبي تلك المراكز من جهود بالتعاون مع إدارة الصحة العامة بصحة المنطقة للحصول على هذا الاستحقاق والذي سيكون دافعا لجهود اكبر و التوسع في الحصول على اعتمادات مماثلة للمراكز الصحية المتبقية بعنيزة .

من جانبها قدمت إدارة مستشفى الملك سعود بعنيزة شكرها وتقديرها للمراكز التي اجتازت كل المعايير مثمناً جهود وعمل الزملاء بالصحة العامة منوهاً ببذل المزيد من العطاء والاستمرارية على هذا التميز .