اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فعاليات قرية زمان ضمن موسم الرياض 2021

فعاليات قرية زمان ضمن موسم الرياض 2021
فعاليات قرية زمان ضمن موسم الرياض 2021 - الصورة من حساب بتويتر

دُشِّنت فعاليات "قرية زمان"، إحدى مناطق موسم الرياض 2021، أمس، وتهدف القرية إلى إحياء التراث، وخلق أجواء تحاكي تجربة العيش في الأزمنة القديمة، وتعريف الزوار بأنماط حياة الآباء والأجداد عبر خوض تجارب اجتماعية واقتصادية تحاكي عصرهم.

فعاليات القرية

وتتضمن قرية زمان عدداً من المناطق والفعاليات المتنوعة، من أبرزها:
- حارة الدكاكين: وتشتمل على الصناعات اليدوية، مثل صناعة الفخار، والسدو، والخناجر، والخزف، وصناعة وتركيب دهن العود، وصناعة المجوهرات، إضافةً إلى دكاكين الطيبين التي تقدم منتجات عدة، من أبرزها حلويات الطيبين، وألعاب الطيبين، وعدد من العروض. كذلك تحتوي المنطقة سوقاً يتألف من متاجر مختلفة تعرض منتجات ذات طابع تراثي قديم.
- حارة التلفزيون: وتحتوي على مسرحٍ يستوحي شكله من الطابع العام للمسارح القديمة، وتقدم فيه عروض مسرحية وموسيقية قديمة، كما يعرض مجموعة من البرامج وأفلام الكرتون القديمة مثل عدنان ولينا، ومغامرات سندباد، وجزيرة الكنز.
- حارة العروض: وهي موقعٌ للرقصات الشعبية لمختلف المناطق السعودية.
- حارة المرح: وتشتمل على فعاليات تسلق الجدار، واللعب في منطقة المراجيح، إضافةً إلى ساحة الألعاب الضخمة.
- حارة الأطايب: تقدم أطباقاً شعبيةً في أجواء تراثية متميزة.
- حارة التكية: ويستمتع فيها الزوار بالجلوس وسط الأجواء الشتوية الاستثنائية المتلائمة مع طبيعة المكان.
تابعي المزيد: هيئة الترفيه تعلن دخول موسم الرياض 2021 موسوعة غينيس
وبدأت "قرية زمان" في استقبال زوارها في 3 نوفمبر الجاري على أن تستمر فعالياتها حتى يناير 2022، وتصل مساحة القرية إلى 65 ألف م2، إضافةً إلى 25 ألف م2 أخرى لمواقف سيارات الزوار، وتقع في حي غرناطة شمال العاصمة الرياض.
وتتميز القرية بجمعها اهتمامات كل الأجيال بطابع تراثي قديم عبر جلسات مزينة بالأنوار، وعروض تفاعلية تساعد في عيش التجارب القديمة بكل التفاصيل التي كانت أسس الحياة خلال العقود الماضية.