اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الشيخ محمد بن راشد يعلن دعمه للسعودية في استضافة إكسبو 2030

الشيخ محمد بن راشد- الصورة من وام
الشيخ محمد بن راشد- الصورة من وام

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، عن دعمه الكامل لطلب المملكة العربية السعودية باستضافة الدورة الجديدة من معرض إكسبو 2030، وذلك بالتزامن مع الرؤية الطموحة التي تسعى المملكة العربية السعودية للوصول إليها في عام 2030.

وكتب الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تقدمت المملكة اليوم بطلب استضافة إكسبو 2030، نعلن من اليوم دعم طلب المملكة، ونعلن أيضا أن المعارف والخبرات التي اكتسبناها خلال 7 سنوات من الإعداد لإكسبو 2020 ستكون متاحة للأشقاء".

وأضاف حاكم دبي في تغريدته على "تويتر": "آثار إكسبو ستمتد لسنوات ونجاح المملكة نجاح لكل المنطقة، كل التوفيق لأخي محمد بن سلمان في هذا المشروع".

من جانب آخر، فقد أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الجمعة، عن تقدم المملكة بطلب رسمي إلى الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، ديميتري كركنتزس، من أجل استضافة العاصمة الرياض لمعرض إكسبو في عام 2030.

وأكد الأمير محمد بن سلمان على ثقته الكبيرة بقدرة السعودية على تنظيم نسخة تاريخية من معرض إكسبو الدولي في 2030، وذلك وفقًا لأعلى معايير التنظيم المعتمدة عالميًا.

الجدير بالذكر أن الإمارات تُنظّم معرض إكسبو دبي في نسخته الحالية، ونجحت دبي بالفعل في إطلاق المعرض الدولي "إكسبو 2020" تحت شعار "تواصل العقول.. وصنع المستقبل"، حيث يُشارك في معرض إكسبو العديد من دول العالم، وذلك في ظل تنظيم متميز من قبل إمارة دبي للحدث الدولي، بالرغم من وجود جائحة كورونا.