إنستغرام يضيف ميزة إضافة الروابط على الـ Story

صورة شعار شركة إنستغرام
شعار تطبيق إنستغرام - الصورة من موقع gsmarena
صورة توضيحية لإمكانية إضافة رابط على قصة إنستغرام
إنستغرام يضيف خاصية إضافة روابط عبر الاستوري - الصورة من موقع gsmarena
صورة شعار شركة إنستغرام
صورة توضيحية لإمكانية إضافة رابط على قصة إنستغرام
2 صور

أعلن موقع الصور الشهير "إنستغرام"، التابع للشركة الأمريكية الكبيرة "فيسبوك"، التي تضم تطبيقات فيسبوك وإنستغرام وواتساب، عن توسيع ميزة مشاركة الروابط في القصص أو "الاستوري" لجميع مستخدميها.

وبحسب ما نشره موقع gsmarena المتخصص في أخبار التكنولوجيا، فإن الشركة بدأت في اختبار هذه الميزة في يونيو، واستبدلت بها روابط التمرير لأعلى في أواخر أغسطس الماضي، نظرًا لأن الأخير كان متاحًا فقط للحسابات التي تم التحقق منها أو التي لديها أكثر من 10000 متابع، وستمكّن ملصقات الروابط المزيد من المستخدمين من مشاركة عناوين URL الخارجية من خلال القصص بغض النظر عن حالة التحقق من حساباتهم وعدد المتابعين كما كان من قبل.

بالإضافة إلى ذلك، ستسمح ملصقات الروابط لمشاهدي "الاستوري" بالرد عليها والتفاعل مع الحساب، على عكس قصص رابط التمرير لأعلى، والتي لم تسمح بأي تفاعل.

ونشر "إنستغرام" طريقة إضافة الروابط إلى القصص "الاستوري"، وهي كالتالي:

1- التقط أو حمل المحتوى إلى قصتك كما تفعل عادةً.

2- حدد أداة الملصقات من شريط التنقل العلوي.

3- اضغط على ملصق "Link" لإضافة عنوان URL المطلوب وانقر على "تم".

والآن ضع ملصق الرابط في قصتك تمامًا مثل الملصقات الأخرى، واضغط عليه لترى خيارات الألوان، وبمجرد الانتهاء من وضع الملصق وألوانه، قم بنشره.

وقال "إنستغرام" إنه "يعمل على المزيد من الطرق للسماح بتخصيصات الملصقات، لاحظ أيضًا أنه بخلاف ميزة رابط التمرير لأعلى، حيث قمت بالتمرير لأعلى على القصة لفتح صفحة الويب، سيتعين عليك النقر فوق ملصق الرابط لزيارة عنوان URL".

وأضافت الشركة أيضًا إن "الحسابات والحسابات الجديدة التي تشارك بشكل متكرر أشياء مثل خطاب الكراهية والمعلومات المضللة، أو أي محتوى آخر ينتهك إرشادات المجتمع لن تتمكن من الوصول إلى ملصق الرابط".