التعليم السعودية تعلن عن إجازة نهاية الأسبوع المطولة الثانية

وزارة التعليم
وزارة التعليم

يستعد الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات مع نهاية دوام يوم الأربعاء المقبل، على استقبال إجازة نهاية الأسبوع المطولة الثانية في هذا العام، والتي ستكون أيام الإجازة الخميس الجمعة والسبت، حيث تمت إضافة يوم واحد فقط إلى إجازة نهاية الأسبوع.

وتعتبر عطلة نهاية الأسبوع المطولة هي عطلة جديدة، وقد قامت وزارة التعليم بوضعها في العام الدراسي الجديد بعد وضع ثلاثة فصول دراسية، وتكون مدة الإجازة نهاية أسبوع مطولة من أربعة إلى ثلاثة أيام يتم إضافة يوم أو يومين إلى إجازة عطلة نهاية الأسبوع السبت والجمعة أو إضافة يومي الأربعاء والخميس.

وفي وقت سابق أعلن وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، عبر بيان له عن التقويم الدراسي الجديد لعام 1443 للتعليم العام، متضمناً تطوير المناهج والخطط الدراسية، والفصول الثلاثة، وما يتبعها من تطويرات إضافية، معتبراً تلك العناصر هي المفاصل الحيوية للتطوير، لمواكبة ومنافسة أفضل الممارسات العالمية، وتحقيق مستهدفات تنمية القدرات البشرية، ورؤية المملكة 2030.

وأقرت الخطة المطورة الجديدة لوزارة التعليم تقسيم العام الدراسي إلى 3 فصول، كل فصل 13 إسبوعاً، تتخللها 12 إجازة أثناء العام الدراسي، بواقع 69 يوماً من غير إجازة العام الدراسي، كما تضمنت الخطة زيادة عدد ساعات التعليم في المرحلة الابتدائية بواقع 176 ساعة إضافية، بنسبة زيادة 22%، فيما بلغت الزيادة في الخطة المطورة إضافة إلى التعليم الإلكتروني 220 ساعة، بنسبة زيادة 28%.

وأوضح وزير التعليم في البيان أن التقويم الدراسي سيكون بنظام ثلاثة فصول، بدلاً من فصلين دراسيين، على أن يتكون كل فصل دراسي من 13 إسبوعاً، لافتاً إلى أن التقويم الدراسي الجديد يتضمن 12 إجازة أثناء العام الدراسي، وفي كل فصل دراسي هناك إجازات نهاية أسبوع مطولة (Long weekend)، كذلك إجازة بين كل فصل وآخر.