اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزارة الحج والعمرة: إلغاء الفترة الفاصلة بين العمرة والأخرى.. إليك التفاصيل

المصلين في الحرم - أرشيفية من سيدتي
المصلين في الحرم - أرشيفية من سيدتي
وزارة الحج والعمرة - أرشيفية من سيدتي
وزارة الحج والعمرة - أرشيفية من سيدتي
المصلين في الحرم - أرشيفية من سيدتي
وزارة الحج والعمرة - أرشيفية من سيدتي
2 صور

صرح المهندس هشام سعيد، المتحدث الرسمي لوزارة الحج والعمرة، عن قيام الوزارة بإلغاء الفترة الفاصلة بين العمرة وأخرى، وذلك بعدما كانت الفترة الفاصلة المحددة بين العمرة والأخرى 15 يومًا على أن يتم حجز الموعد مجددًا لأداء العمرة بعد انتهاء تلك الفترة.

ليصرح «سعيد»، لأخبار24، أنه بإمكان المعتمر أن يقوم بعمل أكثر من عمرة متتالية، موضحًا «أن بإمكان المعتمر أداء مناسك العمرة مرات متعددة دون فترة فاصلة، بشرط الحجز من تطبيقي اعتمرنا أوتوكلنا».

يُذكر أنه تم استقبال الزوار أو المصلين داخل المسجد النبوي والمسجد الحرام يوم 17 أكتوبر2021 الماضي، بكامل الطاقة الاستيعابية، وذلك عقب قرار المملكة العربية السعودية بتخفيف الإجراءات الاحترازية والسماح للمعتمرين بأداء مناسك الصلاة شرط الالتزام بارتداء الكمامة طوال الوقت في كافة أنحاء المساجد، فيما عادا الأماكن المفتوحة.

للمزيد اقرأ: إزالة ملصقات التباعد من المسجد الحرام استعداداً لصلاة فجر الأحد

وقد تم تطبيق هذا القرار على المحصنين بجرعتي لقاح كورونا داخل المملكة السعودية، وليؤكد بدوره على حرص قيادة المملكة السعودية على تسهيل حركة المصلين والزائرين داخل المسجد النبوي مع ضمان الحفاظ على راحتهم وسلامتهم.

على خلفية هذا القرار، يستثنى كلًا من لم يتحصن بجرعتي اللقاح من القيام أو مزاولة الأنشطة السابقة، بجانب ذلك تظل بعض المناطق التي لم يتم التحقق من الحالة الصحية بها ملتزمة بقواعد الصحة والسلامة.