مسك الخيرية تدشن مسرعة مسك لتنمية الشركات التقنية الواعدة

مسك الخيرية تدشن مسرعة مسك لتنمية الشركات التقنية الواعدة
مسك الخيرية تدشن مسرعة مسك لتنمية الشركات التقنية الواعدة

في خطوة لتمكين رواد الأعمال وتقوية أصول الشركات الواعدة المتخصصة في المجال التقني أو المدعومة بالتقنية من النمو والتوسع السريعَيْن في السوق السعودي أعلنت مؤسسة محمد بن سلمان "مسك الخيرية" عن إطلاق "مسَرّعة مسك" المخصصة لدعم نمو الشركات الناشئة وتوسيع نشاطها، وذلك ضمن توجه المؤسسة لدعم ريادة الأعمال في المملكة والإسهام في نمو هذا القطاع وازدهاره.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" تأتي مُسرِّعة مسك بالشراكة مع منصة تطوير الأعمال "Plug & Play"؛ وهي منصة تطوير رائدة تدير أعمالها من وادي السيلكون، وواحدة من أكبر مسَرّعات الأعمال في العالم التي تدعم تطور وتوسُّع الشركات في بداية نشاطها، وتوفر منصة لتعزيز فرص الابتكار والنمو للشركات الناشئة.

يذكر أنّ المُسرِّعة تعمل على دعم رواد الأعمال عبر تقديم حزمة من خدمات التدريب والتوجيه المستمر على أيدي خبراء محليين وعالميين، في رحلة مكثفة من التعليم والتوجيه تمتد على مدار 12 شهرًا؛ لتزويد رواد الأعمال بالمهارات الريادية اللازمة لنمو مشاريعهم وتوسعها.

ومن المقرر أن تحتضن المُسِّرعة في نسختها الأولى 20 شركة ناشئة في مرحلة "البذرة"، ضمن نطاق السوق السعودي؛ لوضعها على مسار النمو السريع عبر برنامجٍ تدريبي مكثف، يتضمن عددًا من المراحل، بما فيها دراسة السوق، وتطوير المنتَج، وتنمية المواهب، واستراتيجية الأعمال، وتطوير الأعمال التجارية، والتمويل، والتسويق، وغيرها.

وأيضًا تتضمن المسرعة جلسات إرشادية يقدمها خبراء متخصصون في مجال تطوير الأعمال وتوسيع الأنشطة التجارية، وستُهيئ المسَرّعة بيئة تواصل تفاعلية عبر منصة افتراضية ولقاءات حيّة، تهدف لتلقي الإرشاد من الموجهين وتبادل الخبرات مع الشركات الناشئة الأخرى، وتمكين الوصول للمستفيد من الخدمة، إضافة إلى إتاحة الفرصة للتواصل مع المستثمرين المحتملين لخلق شراكات واعدة في المستقبل.

تجدر الإشارة إلى أنّ المسَرّعة تهدف في ختام أعمالها إلى فتح آفاق واسعة للشركات المشاركة، من خلال تقديم خدماتها التقنية المطوّرة إلى شريحة من المهتمين بها؛ سواء من المستثمرين أو الشركات التقنية الرائدة في المنطقة، بهدف خلق مناخ صحي للشركات الناشئة لعقد شراكات استثمارية، وتعزيز فرص النمو لها في السوق السعودي.