حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية للمستفيدين من الدعم للدورة الـ47 لشهر أكتوبر

حساب المواطن
حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن، اليوم (الأحد) عبر حسابه على "تويتر"، عن صدور نتائج الأهلية للمستفيدين من الدعم، للدورة الـ47 لشهر أكتوبر 2021.

ودعا البرنامج، المستفيدين إلى التحقق من أهليتهم، عبر الدخول على البوابة الإلكترونية على الرابط https://www.ca.gov.sa.

يشار إلى أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين المكتملة طلباتهم منذ انطلاقته وحتى دفعة سبتمبر الماضي بلغ 103 مليارات ريال منها أكثر من 854 مليـون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

والجدير ذكره أن حساب المواطن أنشئ لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع.

يعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.

تحرص المملكة على توفير كافة الخدمات والاحتياجات اللازمة بتكلفة ملائمة لجميع المواطنين، إلا أن آلية الدعم السابقة لمنتجات الطاقة والمياه شملت جميع المستهلكين، مع تفاوت استهلاكهم.

عبر حساب المواطن، يهدف البرنامج إلى رفع كفاءة الدعم الحكومي من خلال إعادة توجيه الدعم ليركز في دعمه على الفئات الأكثر استحقاقًا، وذلك لتقليل الهدر ورفع كفاءة الاستهلاك.