اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

علامات النضج عند المرأة

امرأة ناضجة
علامات النضج عند المرأة
امرأة ناضجة
علامات النضج عند المرأة
امرأة ناضجة
لا تهتم بأراء الآخرين
امرأة ناضجة
اشربي القهوة واعتنقي الصمت
امرأة ناضجة
امرأة ناضجة
امرأة ناضجة
امرأة ناضجة
4 صور

إن رحلتنا الحياتية لا تكون خالية من الأحاسيس جراء ما نمر به من عثرات تجعلنا نختبر أحلى الأحاسيس وأمرها. إنها ليست إلا تجارب تقوي عودنا وترشدنا إلى طريق الصواب نحو حياتنا المستقبلية. وبالتالي فإن التقدم في السن الذي يصاحبه النضج هو نعمة حقيقية طالما أنتِ على استعداد للتعلم من تجاربك والعمل نحو غدٍ أفضل.
وبحسب موقع "Goody Feed" فإن النضج منطقة جميلة، وقد يعيش الإنسان عمره كله دون الوصول إلى هذه المنطقة؛ لأنه كان يبحث عن نفسه في الأماكن الخطأ ويحيطها بالأشخاص الخطأ.
والنضج ليس له علاقة بالعمر، فممكن أن تكون هناك فتاة مراهقة لكنها ناضجة، بينما ممكن مقابلة سيدة أربعينية لكن علامات النضوج عندها معدومة، لذلك تظهر وكأنها مراهقة.
إذن ما الذي يميز المرأة الناضجة؟ وكيف تدرك المرأة أو حتى الفتاة أنها أصبحت ناضجة؟


بعض علامات نضج المرأة


1- ستبدأ المرأة بمراقبة الحياة من خلال الأفكار وليس الأشخاص أو الأحداث، وسيكون تركيزها أكثر على تحقيق سعادتها الشخصية.
2- سيعبر الكثيرون أمامها، دون أن يتمكنوا من إفساد مزاجها أو تعكيره لأن رأيهم لا يعبر إلا عن قناعتهم وثقافتهم.
3- عندما تنضج المرأة ستنتبه لألوان الأشياء أكثر من علامتها التجارية، ستُفضل التأمل في الغيم أكثر من التأمل في وجوه الكثيرين، ستترك الجدال ومع ذلك لن يزعجها أبدًا.
4- لن يعود لحكم الآخرين عليها سلطان أو معنى، ستضحك كلما انتقدوها وستبتعد إذا عاندوها، وستشفق عليهم بشدة إذا عادوها أو حقدوا عليها وتجارب فاشلة.
5- عندما تنضج المرأة، ستتقن فن الهرب من العلاقات المؤذية كما تهرب من العاصفة، وستعطي لأنها تريد أن تعطي دون ابتزاز عاطفي من أحد، وستنتزع ما تريده من الحياة انتزاع الشجعان الذين يعرفون ما لهم وما عليهم.
6- عندما تنضج المرأة ستسامح أكثر، ستسافر أكثر، ستضحك دون حذر، ستبكي بلا اعتبار لمن يراقبونها، ستقرأ أكثر وقد تكتشف في ذاتها هوايات أو مواهب ظنت أن المشاغل سرقتها منها.

 

أجمل ما قيل عن النضج


1- من أجمل مراحل النضج هو أن تصمتي كأنك لم تفهمي وتتجاهلي كأنك لا ترين ليس خوفًا ولا ضعفًا، ولكن إنما ارتقاء بالنفس، لأنك ستدركين في وقت متأخر من الحياة أن معظم المعارك التي خضتها ليست إلا أحداث هامشية أشغلتكِ عن حياتك الحقيقية، فاجعلي هذا الإدراك مبكرًا.
2- اشربي القهوة واعتنقي الصمت ولا تأخذي الناس على محمل الجد. لا تأخذي الحياة على عاتقك ولا تبالغي في عاطفتك ولا ترضي أحداً على حساب نفسك، خطأ واحد منك سينسون أنكِ كنتِ رائعة يومًا ما.
3- في مرحلة ما من عمرك، ستكونين أكثر هدوءًا، تتخطين مسألة التعب رغم وجاهته، لن تتصيدي الهفوات، تتصالحين مع ذاتك، وتبتعدين عن المقارنات. سيكون لكِ ذوق مستقل وقدرة على التحليل والربط والتميز.
4- لن يستطيع أحد سماع صوت ضجيج معارك قلبك، ولا أحد يستطيع أن يحصى عدد المرات التي مسحت فيها دمعتك. لن يفهمك أحد في هذا الوجود مثل الله، فقلبك مكشوف بين يديه. الجئي إليه. تكلمي أو لا تتكلمي، سيفهمك حتى لو لم تفهمي نفسك، لذلك عيشي ضعفك كاملًا أمام الله ثم اخرجي لمن حولك بكامل قوتك.
5- لن تنقصي بغياب أحد..ولن تزيدي بوجود أحد. انسي من نسي، واسعدي بمن بقي، لذلك "الاهتمام بالاهتمام ومن استغنى فأنتِ عنه أغنى".