إطلاق منصة الإعلام التطوعي.. توفر 15 ألف فرصة تطوعية حتى 2030

تهدف المنصة للوصول إلى مليون متطوع في عام 2030
هيئة الصحفيين السعوديين تدشن منصة الإعلام التطوعي
يتسق إطلاق المنصة مع رؤية 2030 التي أكدت على أهمية تفعيل دور العمل التطوعي بالمجتمع
توفر المنصة 15 ألف فرصة تطوعية حتى 2030
تهدف المنصة للوصول إلى مليون متطوع في عام 2030
يتسق إطلاق المنصة مع رؤية 2030 التي أكدت على أهمية تفعيل دور العمل التطوعي بالمجتمع
2 صور

أطلق رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين الأستاذ خالد المالك، منصة الإعلام التطوعي، بهدف الوصول إلى مليون متطوع في عام 2030، وتسجيل 50 مليون ساعة تطوعية.

وأشار المالك، إلى أهمية التطوع ومنها التطوع التخصصي المهاري والذي رأت الهيئة أن يكون لها السبق والريادة بتبنيها منصة الإعلام التطوعي بعد أن أكملت الهيئة المتطلبات اللازمة لهذا العمل الإنساني – الإعلامي، الذي يتسق مع رؤية المملكة 2030 التي أكدت على نشـر الوعي والثقافة بأهمية تفعيل دور العمل التطوعي في المجتمع السعودي.

وتتطلع هيئة الصحفيين السعوديين من مبادرتها الجديدة، إلى توفير 15 ألف فرصة تطوعية حتى 2030م.

وألمح رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين إلى حزمة البرامج والفعاليات التي تنفذها الهيئة بمناسبة اليوم الوطني 91 تنطلق من عاصمة المجد الرياض، وتتوزع في مناطق ومحافظات المملكة، ومن هذه البرامج والأنشطة، مسابقة إعلامية وطنية، وقد تم رصد جوائز للإعلاميين الذين سيقدمون أعمالاً إعلامية إبداعية في شتى المنصات، تدور حول موضوع "اليوم الوطني ٩١" احتفاءً بالوحدة وشواهد لمكتسباتها وأن تكون المشاركات حديثة في هذا العام 2021م.

ثم أطلق المالك مسابقة اليوم الوطني 91 بعنوان "احتفاء بالوحدة وشواهد مكتسباتها" والتي يستمر استقبال المشاركات فيها حتى 15 أكتوبر 2021م في 6 مسارات "القصة الصحفية، القصة التلفزيونية، القصة الفوتوغرافية، الكاريكاتير، الموشن جرافيك، بودكاست".

يذكر أن هيئة الصحفيين كانت قد نفذت في 20 شهرًا، 62 برنامجًا 30 منها حضوريًا مباشرًا، و32 عبر الاتصال المرئي، استفاد منها 6761 مشاركًا ومشاركة من الإعلاميين وطلاب وطالبات الإعلام والخريجين.