منصة "إحسان" تعلن اطلاق خدمة التبرع الدوري للفئات الأشد احتياجاً

المنصة الوطنية للعمل الخيري إحسان
منصة إحسان تعلن اطلاق خدمة التبرع الدوري للفئات الأشد احتياجاً

أعلنت منصة "إحسان" الخيرية إطلاق خدمة التبرع الدوري، والتي تتيح للشخص إمكانية تخصيص مبلغ شهري موجّه للفئات الأشد احتياجاً بشكل تلقائي.
وقال عبدالعزيز الحمادي، الرئيس التنفيذي لمنصة "إحسان"، خلال مداخلة مع قناة "الإخبارية"، إن الخدمة توفر للمتبرع ربط بطاقته البنكية بمنصة "إحسان" وتخصيص مبلغ يتم خصمه شهرياً من البطاقة، مبيناً، أن المتبرع يمكنه تحديد الجهة المستفيدة من المبلغ المستقطع.
وأضاف الحمادي، أن الخدمة يمكن الاستفادة منها دون الحاجة للذهاب إلى البنك، مشيراً، إلى أن المبالغ المتبرع بها للمنصة قاربت المليار ريال حتى الآن، وجميعها وجهت إلى عدة مجالات منها المجال الاجتماعي، والصحي، والتعليمي والإسكان، والإغاثي.
وفي ذات السياق، فقد قدّم ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان تبرعا سخيا إضافيا بمبلغ 10 ملايين ريال للمنصة الوطنية للعمل الخيري "إحسان"، امتدادا لتبرعه السابق للمنصة في شهر رمضان الماضي، وانطلاقًا من حرصه على دعم وتمكين قطاع العمل الخيري، ووصلت المنصة بتبرع سموّه إلى إجمالي مليار ريال من التبرعات بإنجاز غير مسبوق.
ويعكس تبرع ولي العهد للفئات الأشد احتياجًا عبر منصة "إحسان" اهتمامًا بالقيم والمزايا التي تضفيها المنصة على العمل الخيري من تيسير وتسريع لوصول التبرعات لمستحقيها، بما يعزز الدور الريادي للمملكة في أعمال الخير ومكانتها المرموقة عالميًا في مجال القطاع الخيري.
يذكر أن الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) تشرف على منصة "إحسان"، وتمكّنها تقنيًا منذ انطلاقتها قبل 5 أشهر بموجب أمرٍ سامٍ كريم، وكانت أولى مبادراتها الحملة الوطنية للعمل الخيري، مستهلّة بتبرع سخي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد بقيمة 30 مليون ريال.
إليكم الفيديو: