تعليم مكة تصدر تعميمًا هامًا بعد حرمان طالب من دخول مدرسته يومًا كاملًاً

تعليم مكة تصدر تعميمًا هامًا بعد حرمان طالب من دخول مدرسته يومًا كاملًاً
تعليم مكة تصدر تعميمًا هامًا بعد حرمان طالب من دخول مدرسته يومًا كاملًاً

 

أصدرت الإدارة التعليمية بمدينة مكة المكرمة تعميمًا هاماً لجميع المدارس، يقضي بقبول الطلاب الذين حصلوا على جرعة واحدة فقط من لقاح فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، ووضعهم في غرفة عزل حتى يتم التواصل مع ولي الأمر، ولكي لا يترك الطالب خارج أسوار المدرسة  حفاظا على سلامته.
ويأتي ذلك التعميم بعد حرمان طالب في إحدى المدارس بشرق العاصمة المقدسة من دخول مدرسته يومًا كاملًا، وبعد أن اشتكى ولي أمر الطالب من بقاء نجله يوما كاملا خارج أسوار المدرسة بسبب حصوله على جرعة واحدة من لقاح "كوفيد 19".
وأثار هذا الأمر وفقاً لقناة "الإخبارية"، استهجان الأب الذي تقدم بشكل رسمي بشكوى في مكتب التربية والتعليم بشرق مكة المكرمة.
وكانت وزارة التعليم قد اشترطت حصول الطلاب من سن الـ12 عاماً على جرعتين كاملتين من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" المتسجد (كوفيد 19) من أجل الحضور المدرسي.
وأعلن وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ، عودة الدراسة حضوريا في التعليم الجامعي والتدريب التقني والمرحلتين المتوسطة والثانوية، بشرط حصولهم على جرعتي اللقاح المضاد للفيروس المستجد، في حين سيتم الدراسة عن بعد للمرحلة الابتدائية عبر منصة "مدرستي"، والذي بدأ من الساعة 3:30 عصراً حتى 7 مساءً.
وشدد الوزير على عدم استثناء مدارس التعليم الأهلي والأجنبي من حضور طلبة المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، حيث لا يمكن التمييز بين التعليم الحكومي والأهلي.
إليكم الفيديو:
https://twitter.com/i/status/1432392049056178176