اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طرق استخدام بواقي الصابون

طرق استخدام بواقي الصابون

في العديد من المنازل، لا يبدو أن أي شيء يتفكك أسرع من قطعة الصابون. في النهاية ، كل ما تبقى هو قطع صغيرة ملتصقة بحافة الحوض. ولكن قبل رمي تلك القطع المتبقية في القمامة، فكر في حفظها وإعادة استخدامها بطرق إبداعية.

 

من الممكن اعداد كرات للزينة من وبواقي الصابون


اعداد كرات صابون للزينة


تبدو كرات الصابون مثالية لحمام الضيوف، ويمكن تلوينها بالتلوين وزخرفتها لتعزيز جاذبتها. ما عليك سوى بشر الصابون وإضافة بعض الماء الدافئ للحصول على مرونة كافية لتشكيل كرات. ويجب التتأكد من تخزينها في منطقة يمكن أن تجف وتتصلب تماماً، الأمر الذي قد يستغرق أسبوعين.

تابعوا المزيد: طريقة صنع الصابون في المنزل


اعداد ليفة منزلية


قم بشراء علبة من الأكياس الشبكية ، ثم ضع بقايا قطع الصابون بداخلها واربطها. مزيج الصابون والشبكة يجعل الليفة مثالية لتقشير بشرتك.


إعداد سائل الصابون


بدلاً من التخلص من بواقي الصابون، يمكن صنع سائل الصابون الخاص بك من خلال جمع حوالي نصف دزينة من شظايا الصابون ووضعها في الخلاط مع قليل من الماء. امزج لمدة 20 ثانية تقريباً على إعداد متوسط حتى تحصل على القوام الكريمي المناسب ، مع إضافة المزيد من الماء حسب الحاجة.

 

يمكن تحويل قطع الصابون الصلبة إلى سائل الصابون


منظفات الغسيل


أعد تدوير قصاصات الصابون الجافة بطحنها حتى تتشكل مسحوقًا متفتتًا. يوضع المسحوق في وعاء كبير ويضاف كاربونات الصوديوم التي تعادل ضعف كمية "مسحوق الصابون" ، وكذلك ضعف كمية البورق.. تخلط المكونات معًا بشكل متساوٍ وتستخدم ملعقتين كبيرتين لدورة الغسيل.


الحصول على حلاقة نظيفة


يمكن للرجال والنساء استخدام بقايا الصابون عند الحلاقة. علماً أن الصابون يتماسك بشكل جيد للغاية ويوفر نفس اللمسة النهائية مثل كريم الحلاقة.


تعطير الملابس المخزنة


يفيد تجفيف القطع من الصابون المعطر وإضافتها إلى أدراج الملابس. سيبقي ذلك الملابس المخزنة منعشة ونظيفة لبضعة أشهر.

تابعوا المزيد: طرق إعادة تدوير الكرتون في المنزل