اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأبيض في ديكور غرفة نوم العروس

الأبيض في ديكور غرفة نوم العروس

من المعروف أن الأبيض هو لون مخصص للعروس وحفلات الزفاف، مما يدفع الكثيرين لاعتماده في ديكورات غرف نوم العرسان. وفي هذا الإطار، تقدّم مهندسة الديكور نجاة الحاج، مجموعة من الألوان التي تتماشى مع الأبيض لتضفي طلة جذابة في غرف نوم العرسان الرومانسية.

 

مهندسة الديكور نجاة الحاج


الأبيض والأسود


يضفي مزيج الأبيض والأسود طلة كلاسيكية على الغرفة، ويمكن اختيار المفروشات بالأبيض مع استعمال ورق جدران خلف السرير مطبوع بالأبيض والأسود. ويحلو تثبيت على جدار أبيض لوحات تحمل صور بالأسود والأبيض، ومن الجذاب اختيار ثريا سوداء لافتة. ولا يمكن الإغفال عن استعمال السجادة مطبوعة بالأبيض والأسود لتكمل المشهد. وللكسر من اللونين، يمكن ادخال المعدن الفضي لإضفاء المزيد من الأناقة في المساحة.


الأبيض و"الأوف وايت"


يفضي هذا المزيج طابعاً "فنتدج" نظراً لاستعماله على مرّ العصور، وتُطلى الجدران بالأوف وايت الضارب إلى الأصفر ويحلّ الأبيض على السرير لإضفاء لمسة دافئة. إشارة إلى أنه عند اختيار ديكور السرير بالأبيض يجب ادخال الكثير من الخامات. ويحلو ادخال لون الخشب لابراز اللون الأبيض ويعزز الطابع "الفنتدج". كما يحلو ادخال النبات في الزوايا وعلى الطاولات الجانبية.

تابعوا المزيد: خامات في ديكورات غرف الجلوس الفخمة

 

الأبيض لون جذاب في الديكور
الأبيض لون جذاب في الديكور

 

الأبيض والرمادي


يوحي المزج بين الأبيض والرمادي بالطراز المودرن، وتطلى الجدران بالأبيض علماً أن الأخير يضفي فسحة وإضاءة على الغرفة، ويدخل الرمادي الفاتح في الوسائد والاكسسوارات للكسر من رتابة الأبيض ويبرز التصاميم المعمارية. وتختار السجادة الفرو بالرمادي لإكمال الديكور المودرن.


الأبيض مع الأحمر


من المعروف أن اللون الأحمر يرمز إلى الرومانسية، فاذا كانت الغرفة بيضاء يسمح بإدخال الأحمر اللماع من خلال لمسات بسيطة، لا سيما وسادة على السرير الأبيض المغطى بناموسية.

الأزرق والأبيض في ديكور غرف النوم


الأبيض مع الأزرق الداكن فضلاً عن الأصفر أو برتقالي


هذا المزيج يناسب الطراز المعاصر، تطلى الجدران والسقف والأرضية بالأبيض، ويبرز الأزرق الداكن على السرير مع استعمال الخشب بلون داكن، ويدخل الأصفر أو البرتقالي في الاكسسوارات أو الوسائد أو السجادة.


الأبيض والأزرق


يجب استعمال اللونين بكميات متساوية، ويفضل اختيار الجدران والستائر بالأبيض. ويحلو الإكثار من النقوش. إشارة إلى أن هذا المزيج يعتمد في أجنحة الفنادق من فئة الخمس نجوم الواقعة بجوار البحر.


الأبيض النقي


في الطراز المينيمالي، يجب استعمال العديد من الخامات والنقوش مع الديكور الأبيض، واختيار كمّ وافر من الإضاءة المباشرة والمخفية لابراز ديكور الغرفة. ويمكن استعمال المعدن الفضي للكسر من رتابة الأبيض.

تابعوا المزيد: 5 أفكار لوضع التلفزيون في غرفة النوم