اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

اتفاقية لرعاية الفريق النسائي الأول لكرة القدم لذوي الإعاقة

وقَّعت جمعية أصدقاء ذوي الإعاقة، في خطوةٍ تمهيدية لدعم أول فريقٍ نسائي سعودي من ذوي الإعاقة،عقد رعايةٍ لفريق الصديقات النسائي لكرة القدم، مع شركة بايونيرز كونسلتنج في فندق فورسيزون بالرياض.

ويتكوَّن الفريق النسائي من 12 لاعبة، يمثِّلن ثلاثة مجالات مختلفة من الإعاقة، ومن المتوقَّع أن يبدأ تدريباته في سبتمبر المقبل، بالتعاون مع فريق اليمامة النسائي.

وقَّع الاتفاقية من جانب جمعية أصدقاء ذوي الإعاقة الأميرة غدير بنت عبدالله بن سعود، رئيس مجلس إدارة الجمعية، ومن جانب بايونيرز كونسلتنج فيصل العمرو،الشريك والمدير العام للشركة.

 

المسؤولية الاجتماعية 

فيصل العمرو
فيصل العمرو

وفي تصريحٍ خاص لـ "سيدتي"،كشف فيصل العمرو عن أن "اتفاقية الرعاية لفريق الصديقات، تأتي من منطلق المسؤولية الاجتماعية للشركة،وبعيدة تماماً عن مبدأ التجارة والاستثمار،ومن هذا المنطلق سنعمل على دعم الفريق،وسنضع أيدينا بأيدي جمعية أصدقاء ذوي الإعاقة بوصفنا شركاء نجاحٍ، ونتوقَّع للفريق التفوُّق لما تملكه لاعباته من روح المسؤولية والشغف باللعبة".

دعم المرأة السعودية 

الأميرة غدير بنت عبدالله آل سعود
الأميرة غدير بنت عبدالله آل سعود

من جهتها،أشادت الأميرة غدير بنت عبدالله بن سعود في حديثها لسيدتي بدعم شركة بايونيرز كونسلتنج للفريق، مثنيةً على دور القيادة الرشيدة في دعم المرأة السعودية والرياضة النسائية عامةً، وفئة ذوي الإعاقة بشكلٍ خاص، كاشفةً عن أن فريق الصديقات يشهد إقبالاً كبيراً على الانضمام إليه منذ الإعلان عنه عبر قنوات التواصل الاجتماعي.

ونوَّهت الأميرة غدير بالطموح العالي لفريق الصديقات، ورغبة لاعباته في الوصول إلى أعلى المراكز، مبينةً أن الفريق يحتاج إلى الدعم والمساندة، والتقبُّل والتعاون من قِبل الجميع.

دعم اللاعبات 

الأميرة دانية بنت عبدالله آل سعود
الأميرة دانية بنت عبدالله آل سعود

فيما شكرت الأميرة دانية بنت عبدالله بن سعود، المدير التنفيذي للجمعية، القائمين على حفل توقيع اتفاقية الرعاية بين جمعية أصدقاء ذوي الإعاقة وشركة بايونيرز كونسلتنج، مثنيةً على التنظيم الرائع من جميع الجوانب.

وذكرت أن "رؤية السعودية ٢٠٣٠" وضعت استراتيجيةً، تحمل بين طياتها تطبيقاً حقيقياً، يعطي الأشخاص ذوي الإعاقة فرصةً كاملة للمشاركة في الحياة الاجتماعية الطبيعية، وتمكينهم لتحقيق التنمية الشاملة والمنصفة، بوصف ذلك التمكين جزءاً لا يتجزأ من خطة التنمية المستدامة.

وكشفت الأميرة دانية عن أن تدريبات الفريق النسائي، ستبدأ في سبتمبر المقبل، بالتعاون مع فريق اليمامة النسائي، على أن يتم تغيير اسم الفريق إلى مسمَّى آخر، يتم الاتفاق عليه لاحقاً، وتخصيص دعم مادي للاعبات، والترحيب بمساهمات القطاع الخاص والمستثمرات السعوديات.

فريق الصديقات 

الأميرة سارة بنت نواف
الأميرة سارة بنت نواف 

بينما تحدثت الأميرة سارة بنت نواف مساعد فريق الصديقات لسيدتي فنت ي تصريح خاص عن قوام الفريق، مبينةً أنه يتكوَّن من 12 لاعبة حالياً، يمثِّلن فئات الإعاقة المختلفة،بواقع ست لاعباتٍ من متلازمة داون، وثلاث من ذوي الإعاقة السمعية، وثلاث من ذوي التأخر العقلي، و"نطمح لزيادة عدد لاعبات الفريق إلى 20 لاعبة مستقبلاً".

ولفتت الأميرة سارة إلى أن الهدف من تشكيل الفريق، هو تقديم الدعم للمواهب، والتشجيع على ممارسة الرياضة، إذ أكدت الدراسات والأبحاث العالمية الآثار الإيجابية للرياضة على الصحة النفسية لذوي الإعاقة، وبموجب ذلك، تمَّ عقد اتفاقية تعاونٍ بين جمعية أصدقاء ذوي الإعاقة وفريق اليمامة النسائي لإنشاء وتدريب الفريق بمساعدة متدربات متخصِّصات في مجال الإعاقة، مع توفير المتطلبات الأساسية للفريق من قمصانٍ رياضية، ووسائل مواصلاتٍ لحضور التدريبات، إضافة إلى تأمين مدرباتٍ متخصصات في مجال الإعاقة، وإقامة مباريات ودية مع فريق اليمامة النسائي بدايةً، ثم الانطلاق للمنافسة مع فرق محلية وعالمية بإذن الله.

 وكشفت الأميرة سارة عن إبرام اتفاقية تعاون أخرى لجمعية أصدقاء ذوي الإعاقة مع مركز الأمير سلطان لتوفير العلاج والمتابعة الفيزيائية التي قد تحتاج لها لاعبات الفريق.

هدف استراتيجي 

إيثار البلطان
                     إيثار البلطان

من جانبها، قالت إيثار البلطان، مستشارة ومسؤولة الشراكات في بايونيرز كونسلتنج: "هذه الاتفاقية جاءت نتيجةً لمبادرة الشركة، وحرصاً منها على المسؤولية الاجتماعية بشكل مؤسسي، وتماشياً مع رؤية ٢٠٣٠ التي تؤكد على أهمية جودة الحياة، وتعزيزاً للأنشطة الرياضية في المجتمع كأول هدف استراتيجي في البرنامج".