اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جامعة دبي تُحقق مراكز متقدّمة في مسابقة مؤسسة دبي للمستقبل

جامعة دبي

تمكن فريقان من طلاب كلية الهندسة في جامعة دبي، من تحقيق مراكز متقدمة وكبيرة في المسابقة التي نظمتها مؤسسة دبي للمستقبل بخصوص الابتكار وريادة الأعمال، وذلك في إطار برنامج المسرعات الحكومية المعمول به في دبي.

تحقيق فريقين من طلاب كلية الهندسة في جامعة دبي بمراكز متقدّمة
تحقيق فريقين من طلاب كلية الهندسة في جامعة دبي بمراكز متقدّمة
 

واستطاع الفريق الأول من كلية الهندسة في جامعة دبي، الفوز بجائزة مالية تُقدّر بـ 50 ألف درهم، وذلك بعد تقديم الفريق لمشروع "الأيدي المتكلمة الناطقة"، بجانب حصوله على دعم من فريق ريادة الأعمال، كنوع من تشجيع الفريق على إنشاء شركة خاصة لتنفيذ المشروع الطموح.

كما فاز الفريق الثاني من طلاب كلية الهندسة في جامعة دبي، بدعم كبير من ريادة الأعمال في مؤسسة دبي للمستقبل، وذلك في إطار برنامج المسرعات الحكومية.

ويسعى مشروع "الأيدي المتكلمة الناطقة" لإنشاء تطبيق مُميز، يعرف من خلاله أفراد المجتمع في دولة الإمارات لغة الإشارة بلغات عدة، حيث يستطيع الصم والبكم الاستفادة منه، عن طريق استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

من جانب آخر، فيستهدف المشروع الثاني إنشاء منصة إلكترونية لتشجيع أفراد المجتمع الإماراتي على العمل التطوعي، وذلك بالاعتماد على تقديم مكافآت متنوعة من جهات حكومية داخل الإمارات بهدف خدمة المجتمع.

وتجدر الإشارة إلى أن المسابقة التي نفذتها مؤسسة دبي للمستقبل قد شهدت مشاركة عدد كبير من الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة.