لايف ستايل /أفكار ومهارات

طرق تنظيف أرضيات الحمامات

طرق تنظيف أرضيات الحمامات

يتطلب الحمام التنظيف المستمر، وذلك لتراكم نسبة كبيرة من الجراثيم فيه، مع ضرورة العناية بالأرضية وتنظيفها باستمرار وحمايتها من البقع. وفي هذا الإطار، يقدم "سيدتي. نت" مجموعة من الطرق الفعالة في تنظيف أرضيات الحمامات.


تنظيف أرضية الحمام


في حال وجود الحصائر في الحمام ، يجب غسلها، ونقلها من الأرضية للعمل بحرية في هذه المساحة. تفرك الحصائر بالمنظف، ثم تشطف جيدًا، وتعلق في الهواء الطلق حتى تجفّ.

تابعوا المزيد: طريقة تنظيف السيراميك وتلميعه بخلطات منزلية


تستخدم مكنسة للتخلص من الغبار والأوساخ في الأرضية، مع ضرورة التأكد من جفاف الأرضية تمامًا قبل التنظيف بالمكنسة الكهربائية، لتجنب إتلاف الجهاز.
يمكن أيضًا شطف الأرضية جيداً، مع عدم إهمال الزوايا للتخلص من الغبار والأوساخ. إذا كان هناك المزيد من الحطام على الأرض، فيجب تجميعها وإلقائها في سلة المهملات لتجنب انسداد المصرف.
يُملأ دلو بالماء الدافئ ويضاف المنظف الآمن للأرضيات إلى الماء، وذلك للتغلب على الأوساخ والشحوم في أسطح الحمّام المختلفة. يمكن أيضًا صب كوب من الخل الأبيض في الدلو عند الرغبة.
تستخدم ممسحة في تنظيف الأرضية (أو فرشاة صغيرة) في حال كانت المساحة ضيقة.
تجفف الأرضية بعد ذلك، لتجنب نمو العفن الفطري، وذلك بواسطة منشفة أو قطعة قماش نظيفة.


إزالة بقع أرضية الحمام


قد يكون تجنب استخدام المواد الكيميائية القاسية أمراً ضرورياً في المنازل التي يعيش الأطفال فيها. وغالباً ما تنتشر الأبخرة حول المنزل أو تنتشر فيه، الأمر الذي قد يؤثر على الجميع. لذا فان المنظفات الطبيعية، مثل: الخل وعصير الليمون الحامض تكون دائماً في متناول اليد وفعالة. فالخل ممتاز في إزالة بقع الشحوم، والتخلص من الروائح الكريهة وتطهير أرضيات الحمام. وفي هذا الإطار، يمزج جزءان متساويان من الماء والخل في زجاجة ذات رذاذ ترج جيداً. ثم يوضع المحلول على البقعة، ويفرك بالاسفنجة.
يمكن أيضاً استخدام عصير الليمون الحامض النقي في زجاجة ذات رذاذ لعلاج البقع. إلى ذلك، تقطع حبة من الليمون الحامض إلى نصفين، ويغطى كل نصف بالملح. يرش المزيد من الملح على بقعة الصدأ، مع البدء في فركها بنصف حبة من الليمون. تمسح المنطقة. يمكن أيضاً استبدال صودا الخبز بالملح.

تابعوا المزيد: طريقة تلميع الأرضيات الخشبية

المزيد من أفكار ومهارات

X