لايف ستايل /ديكور

الألوان الداكنة في ديكورات غرف النوم

الألوان الداكنة في ديكورات غرف النوم

تتصل بديكورات غرف النوم الداكنة، صفات عدة، كالراحة والجرأة والدرامية، علماً أن غرف النوم هي مساحة مثالية لتجربة الطلاء الداكن، لا سيما الأسود (الفحمي) والرمادي والأزرق (أو العنابي).

 


في الصيف (أو الشتاء)، تعدّ ألوان الطلاء الداكنة (أو ورق الجدران الداكن) مناسبة للغرف التي لا تدخلها الشمس، سواء نتيجة قلة النوافذ فيها أو لوقوعها في الجانب المواجه للشمال. وبدلاً من محاولة تفتيح غرفة مظلمة بألوان زاهية، لأن الأخيرة ستبدو باهتة إذا كانت الغرفة مظلمة بشكل طبيعي، يمكن استغلال الغرفة المظلمة عن طريق توظيف طلاء داكن اللون (الأزرق الداكن أو الرمادي المدخن أو الدرجات الترابية للجدران) فيها، أو الأرضيات الداكنة أو انتقاء خشب الجوز للأساسيات فيها .
ومن السهل منع الدرجات الغامقة المذكورة من أن تشيع جوّاً كئيباً، وذلك عند إضافة الوسائد والأغطية الملوّنة الجريئة على السرير، مع تبديلها حسب المواسم. مثلاً: الشكل المقوس لمدخل الغرفة يخفف من حدة اللون الأسود، وكذا يفعل حضور كرسي صغير مستدير بلون الـ"كاسترد".
أمّا الإضاءة الناعمة لغرفة النوم والستائر المناسبة لها، فهما عاملان يجعلا لون غرفة النوم الداكنة يغمرك بالراحة.
وفي هذا الإطار، ينصح بتجرية الطلاء الرمادي متعدد الاستخدامات لتصميم غرفة النوم الرمادية الأنيقة. يمكن البدء بظل متوسط، مع إدخال نغمات أغمق إلى الأرض أو النوافذ أو في أي مكان آخر. إلى ذلك، يمكن إضفاء الحيوية على الغرفة من خلال التناقض بالألوان، سواء كانت سجادة أو عمل فني أو بياضات السرير المثيرة للاهتمام.في الآتي، أفكار ديكورات غرف نوم بألوان داكنة جذابة.


1. الثريا


تحتلّ الصدارة في غرفة النوم الرئيسة، وهي عبارة عن ثريا مزينة بالخرز، تضيف تبايناً فاتحاً ومشرقاً إلى الجدران والسقف المظلم، وتضفي المزيد من الدراما بسبب ضخامتها.


2. لون بارز


تضيف بياضات الأسرّة ذات اللون البرتقالي المحمر والكتان القوي الحيوية إلى الديكور الداكن في غرفة النوم الخاصة بالضيوف في المنزل.

تابعوا المزيد: ديكورات صالونات فخمة


3. الطابع الملائم للجنسين


تحقق دراما الألوان العميقة تأثيراً جذاباً في غرفة نوم المراهقين.

 

4. لمسة خاصة


هناك إحساس بالفخامة في هذه المساحة، عند حسن اختيار خاماتها وألوانها الغنية. تضيف وسائد السرير واللمسات الخاصة بعض الألوان الترحيبية، وتتلائم مع نظام الألوان الذي تمليه خلفية غرفة النوم.


5. جدران باللون الأزرق


في غرفة النوم الحديثة، يبدو الطلاء الأزرق الداكن مرغوباً للجدران، مع ستائر الـ"بلاك أوت" القاتمة لإنشاء مساحة حميمة بعد حلول الظلام.

تابعوا المزيد: خطوات سهلة لتنسيق سفرة رمضان

تابعوا المزيد: الفرق بين أرضيات الباركيه والفينيل

المزيد من ديكور

X