اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الخطوط السعودية: اشتراطات السفر للوجهات الدولية تخضع للتحديث المستمر

بالتزامن مع اقتراب رفع تعليق السفر عن الرحلات الدولية ابتداءً من الساعة الواحدة صباحاً من يوم الإثنين الموافق 17 من شهر مايو المقبل في المملكة العربية السعودية، فقد كشفت الخطوط الجوية السعودية، أن اشتراطات السفر تخضع للتحديث المستمر، وذلك بناء على ما يصدر من الجهات الرسمية.
وقالت الخطوط الجوية السعودية، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، ضيوفنا الأعزاء، لمعرفة اشتراطات السفر للوجهات الدولية، والتي يتم تحديثها بشكل مستمر بناء على ما يصدر من الجهات الرسمية، نأمل زيارة موقعنا الإلكتروني على الرابط:
https://t.co/4o4xEU0XiO‎

وأشارت الخطوط الجوية السعودية إلى إرشادات واشتراطات السفر بسبب جائحة "كوفيد 19" الجديد، وهي كالتالي:

- يجب على الضيوف التحقق من أهليتهم للسفر من قبل البلدان المعنية والحصول على التصاريح و/أو الأذونات المطلوبة، إذا لزم الأمر.
- تخضع الشروط والإجراءات للتحديث بشكل مستمر ودون إشعار مسبق.
- يجب على الضيوف التحقق من أحدث المعلومات حول الشروط والإرشادات المطلوبة للسفر من المصادر الرسمية والمصرح لها قبل السفر.
- يجب على الضيوف الحصول على شهادة الفحص الطبي PCR من أحد مراكز الفحص المعتمدة بالمملكة.

وكانت الخطوط السعودية، قد أثارت مؤخراً الكثير من التساؤلات حول عودة الرحلات الدولية والسفر خارج المملكة للسعوديين بلا قيود، وذلك بعد تغريدة نشرتها أدت إلى تفاعل كبير على موقع "تويتر".

ونشرت الخطوط السعودية تغريدة قالت فيها، "جهزتوا الشنط؟"، في إشارة إلى قرب موعد السماح للسعوديين بالسفر خارجيا بلا قيود، وذلك بعد تعليق دام أكثر من عام منذ انتشار جائحة فيروس "كوفيد 19" الجديد عالمياً.

وردا على تلك التكهنات، قال مساعد المدير العام للخطوط السعودية للاتصال، خالد بن عبد القادر طاش، إن الخطوط السعودية جاهزة للتشغيل الكامل للرحلات الدولية، في تاريخ 17 مايو 2021، وفق ما أعلنت عنه الهيئة العامة للطيران المدني في وقت سابق.

وأوضح طاش،أن التغريدة التي نشرتها الخطوط الجوية السعودية تشير إلى موعد رفع القيود الكاملة عن السفر الدولي.