اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بعد تدشين الهوية الجديدة للجامعة السعودية الإلكترونية هذه أبرز أهدافها

3 صور

تسعى الجامعة السعودية الإلكترونية بعد تدشين هويتها الجديدة ضمن خطتها الاستراتيجية التي تمتد حتى العام 2025، لتحقيق 7 أهداف رئيسة لرؤية المملكة، و37 هدفاً فرعياً في محاور الرؤية الثلاث.


ومن المتوقع أن تسهم في تحقيق 9 أهداف لوزارة التعليم، و11 هدفاً لبرنامج تنمية القدرات البشرية و4 أهداف للخطة الوطنية للتحول الرقمي، و 9 أهداف للتنمية المستدامة.


وكان وزير التعليم الدكتور حمد آال الشيخ، قد دشن مؤخراً الاستراتيجية الخمسية والهوية الجديدة للجامعة السعودية الإلكترونية، واطلع على عدد من المشاريع التي ستسهم في تعزيز المخرجات التعليمية، وتحقيق ريادة المملكة في التعليم الرقمي والتنمية الوطنية الشاملة.


جاء ذلك خلال زيارته اليوم للمقر الرئيس للجامعة في مدينة الرياض، حيث كان في استقباله رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية الأستاذة الدكتورة ليلك الصفدي.


كما اطلع وزير التعليم على مسار انجازات الجامعة وجهودها في التعليم العالي والتعلم الرقمي خلال السنوات الماضية عبر 9 فروع في مدن المملكة، والمبني على تسخير التقنية لتقديم تعليم نوعي عالي الجودة وبكفاءة، ونقل وتوطين الابتكار والمعرفة بالتعاون مع جامعات وهيئات وأعضاء هيئة التدريس محلياً وعالمياً.


وشاهد الدكتور آل الشيخ عرضاً للفصول الذكية في الجامعة ذاتها والتي تتيح لعضو هيئة التدريس تقديم محاضراته التفاعلية للطلبة بشكل مباشر في الفروع الـ 9، حيث تسعى هذه التجربة إلى تحسين العملية التعليمية والتوسع في مناطق المملكة.


كما دشن وزير التعليم معرض التوجهات العالمية في التعليم الالكتروني، والمقام باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز والمحاكاة و"الجيروسكوب"، والذي سوف يكون منصة لنقل المستجدات في تقنيات التعليم، وأطلق وزير التعليم أيضاً خطة الجامعة الاستراتيجية الخمسية.


من جهتها قالت الدكتورة ليلك الصفدي بأن الإنجاز في المستقبل القريب سيكون على قدر الطموح والثقة، ومتماشياً مع مستهدفات الرؤية العظيمة التي أعلن عنها وأطلقها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد.