بلس /أخبار

نظام المدفوعات الفورية "سريع" يكشف عن البنوك والمصارف الداعمة لخدماته

البنوك الداعمة لنظام سريع
حدود العمليات لنظام سريع

كشف نظام المدفوعات الفورية "سريع"، بعد تدشينه رسمياً في المملكة العربية السعودية عن قائمة البنوك والمصارف الداعمة لخدماته، والتي يمكن لعملائها استقبال وإرسال الحوالات للبنوك المختلفة بشكل فوري على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.


وأبان نظام المدفوعات الفورية "سريع"، في انفوغراف نشره عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، أن قائمة البنوك الداعمة شملت كلاً من، "الجزيرة، ساب، البلاد، الأهلي، العربي، السعودي الفرنسي، الرياض، الراجحي، السعودي للاستثمار، مصرف الإنماء".


كما أوضح نظام المدفوعات الفورية "سريع" أن بنكي "سامبا والخليج الدولي" سيدعمان خدماته قريبًا.


وأوضح نظام المدفوعات الفورية "سريع"، أنه للاستفادة من خدماته يجب تحديث تطبيق البنك، حيث إنَّ غالبية البنوك قامت بتحديث تطبيقاتها الخاصة بالأجهزة الذكية.


كما كشف نظام المدفوعات الفورية "سريع"، عن حدود العمليات للنظام الجديد، مشيراً، إلى أن الحد الأقصى للعملية الواحدة في النظام يبلغ 20 ألف ريال، فيما يبلغ الحد الأقصى للعملية الواحدة للحوالات السريعة 2500 ريال.


وبالنسبة للحد الأقصى لرسوم عمليات نظام المدفوعات الفورية "سريع"، يقدر بنصف ريال للعمليات التي تساوي أو تقل قيمتها عن 500 ريال، وتقدر بريال واحد للعمليات التي تزيد قيمتها عن 500 ريال.


وكان البنك المركزي السعودي، قد دشن نظام المدفوعات الفورية "سريع"، موضحاً، أن خدمات نظام "سريع" ستمكن عملاء القطاع المصرفي من إرسال واستقبال الحوالات المحلية منخفضة القيمة، على مدار 24 ساعة وبرسوم منخفضة لا تتجاوز ريالاً واحداً.


كما سيتيح نظام المدفوعات الفورية "سريع" للمستفيدين خدمات ومميزات أخرى كاستخدام رقم الجوال معرفاً بديلاً عن رقم الآيبان للتحويل بين البنوك، وإمكانية التحقق من صحة حساب الطرف المستقبل للحوالة قبل التحويل، وإمكانية إرسال الحوالات المالية دون الحاجة إلى إضافة أو تفعيل المستفيد،

المزيد من أخبار

X