اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الدفاع المدني السعودي يحذر من التواجد في أماكن هطول الأمطار

انفوغراف الدفاع المدني
الدفاع المدني يحذر من التواجد في أماكن هطول الأمطار
تنبيه بعدم التهور والمغامرة بالدخول في مجاري الأودية والسيول أثناء هطول الأمطار
4 صور

نشر الدفاع المدني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" انفوغراف حذر من خلاله المواطنين والمقيمين من التواجد في أماكن هطول الأمطار، وذلك لعدم تعرضهم لمخاطر قد تودي بحياتهم.


ويأتي ذلك بالتزامن مع ما تشهده بعض مناطق المملكة بداية من منتصف هذا الأسبوع الحالي من بعض التشكلات الرعدية في مرتفعات جازان وعسير، إذ ستكون الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر هناك.


ومن جهتها فقد طالبت مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير جميع المواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر من هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة تستمر على منطقة عسير والمحافظات التابعة لها خلال الأسبوع الجاري.


ودعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر لورود تنبيه من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بهطول أمطار على منطقة جازان والمحافظات التابعة لها، وأهابت بالجميع إلى التقيُّد بتعليمات السلامة بالابتعاد عن المخاطر المختلفة اثناء التقليات الجوية ، وعدم المخاطرة بالبقاء في بطون الاودية أو المجازفة بقطع مياه السيول مع عدم السباحة في اي مياه راكدة أو تجمعات مائيه، وأهمية البقاء في الأماكن الآمنة حتى زوال الخطر.


كما قامت مديرية الدفاع المدني أيضاً بالتنبيه من التأثيرات المصاحبة من نشاط بالرياح السطحية وتدني في مستوى الرؤية وجريان للسيول وتساقط للبرد.


وحذرت مديرية الدفاع المدني المواطنين والمقيمين من خلال مقطع فيديو بثته على موقع "تويتر" من عبور الأودية أثناء هطول الأمطار، قائلة، لا تغامروا بدخول الأماكن الخطرة.


ودعت مديرية الدفاع المدني الجميع إلى ضرورة الالتزام بتعليمات السلامة عند نشاط الرياح السطحية، وعدم التهور والمغامرة بالدخول في الأماكن الخطرة، ومجاري الأودية والسيول أثناء هطول الأمطار.