بلس /أخبار

7 معايير من الموارد البشرية للحد من تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد

7 الموارد البشرية معايير للحد من تداعيات كورونا على الاقتصاد
فيروس كورونا

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية 7 معايير للحد من تداعيات فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، على الاقتصاد في المملكة.


وفي التفاصيل، فقد أبان نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل، الدكتور عبدالله بن ناصر أبو اثنين، أن قرارات ومبادرات الوزارة التي اتخذتها للحد من آثار فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19) وتداعياته على الاقتصاد وسوق العمل تخضع لعدة معايير.


وأوضح أبو اثنين، خلال لقاءً تعريفي بمبادرات الوزارة الخاصة بتخفيف الآثار الاقتصادية والمالية الناتجة عن جائحة فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19) على القطاع الخاص والعاملين فيه، أن من ضمن هذه المعايير، "تحليل البيانات الإحصائية ومعلومات سوق العمل، مراجعة الممارسات العالمية، المشاورات مع القطاع الخاص".


كما تتضمن المعايير، "الاستعانة بالشركات الاستشارية المتخصصة، سهولة ومرونة التطبيق، إمكانية وآليات التمويل، وضوح الأهداف المرجوة منها".


واستعرض نائب وزير الموارد البشرية، المبادرات الحكومية للتخفيف من آثار جائحة فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19) وحلقات نقاش حول دعم القطاع الخاص والعاملين فيه، وأساليب تعزيز التواصل بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والجهات الحكومية، وتعزيز التكامل بما يخدم الموارد البشرية والقطاع الخاص، وبحث فرص تطوير وتحسين المبادرات الحالية والمستقبلية.

المزيد من أخبار

X