بلس /أخبار

الصحة السعودية.. تكشف حقيقة إمكانية نقل الحيوانات الأليفة لفيروس كورونا!

لم يثبت إلى الآن أن الحيوانات الأليفة ناقلة لفيروس كورونا
حقيقة إمكانية نقل الحيوانات الأليفة لفيروس كورونا!
انفوجراف الصحة

كشفت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حقيقة إمكانية نقل الحيوانات الأليفة الموجودة في المنزل لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


وأكدت وزارة الصحة، في تغريدة على موقع "تويتر"، أنه لم يثبت إلى الآن أن الحيوانات الأليفة ناقلة لفيروس "كورونا" المُستجد (كوفيد 19).


ونصحت وزارة الصحة من خلال انفوجراف نشرته على حساب "عش بصحة"، بعدم الاقتراب من الحيوانات الأليفة بالمنزل إلا عند التأكد من نظافتها وخلوها من الأمراض.


وأوصت وزارة الصحة، بالحفاظ دائمًا على غسل اليدين بالماء والصابون بعد ملامسة الحيوانات الأليفة في إطار إجراءات الوقاية من فيروس "كورونا" المُستجد (كوفيد 19).


وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت يوم أمس السبت تسجيل 2840 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19) في المملكة توزعت في مختلف المدن والمناطق.


وتوزعت الحالات الجديدة المصابة ما بين 26% إناث و74% ذكور، وكانت أعمارهم بنسبة 10% أطفال، 86% بالغين، 4% كبار السن، فيما تنوعت جنسياتهم بين 34% مواطنين و66% أجانب.


وبلغ إجمالي الحالات المصابة بفيروس "كورونا" الجديد في المملكة 51980، منها 28084 نشطة ولكنها مستقرة وتتلقى الرعاية الطبية، و166 حالة حرجة تتلقى الرعاية الصحية المكثفة.


كما تم تسجيل 1797 حالة تعافي جديدة من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) في المملكة ليرتفع الإجمالي إلى 23666 حالة، وتسجيل 10 وفيات جديدة لحالات مصابة بـ "كورونا" الجديد ليرتفع الإجمالي إلى 302 حالة.

المزيد من أخبار

X