بلس /أخبار

قرارات جديدة من المحكمة بحق حنين حسام

قرارات جديدة من المحكمة بحق «حنين» صاحبة فيديو «افتحي الكاميرا» على فيسبوك
قرارات جديدة من المحكمة بحق «حنين» صاحبة فيديو «افتحي الكاميرا» على فيسبوك
قرارات جديدة من المحكمة بحق «حنين» صاحبة فيديو «افتحي الكاميرا» على فيسبوك

اتخذت محكمة شمال القاهرة قرارات جديدة بحق حنين حسام، طالبة كلية الآثار في جامعة القاهرة، صاحبة فيديو «افتحي الكاميرا» على تطبيق «TIK TOK» بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وجاءت قرارات المحكمة بإلغاء قرار إخلاء سبيلها الصادر قبل يوم واحد فقط من قبل قاضي المعارضات، وجددت المحكمة تجديد حبس المتهمة لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات في القضية، التي تحمل رقم 4917 لسنة 2020، جنح الساحل، التي طالبت خلالها، فتيات قاصرات بالظهور في أوضاع معينة من داخل غرف نومهن، لتقاضي مبالغ مالية.


قال المحامي أحمد موسى، دفاع المتهمة حنين حسام عبد القادر، بطلة فيديوهات الاستعراض على تطبيق TIK TOK انه أبدى دفوعاً قانونية طالباً إخلاء سبيل موكلته حرصاً على مستقبلها التعليمي ولصغر سنها.


انهار والد المتهمة حنين حسام، وعدد من أقاربها داخل مقر محكمة شمال القاهرة، بعد قرار إلغاء إخلاء سبيلها وتجديد حبسها لمدة 15 يوماً على ذمة اتهامات التحريض على الفسق والاتجار بالبشر.


وتحدثت مصادر قضائية عن تفاصيل الواقعة لسيدتي بقولها: إن قاضي المعارضات أمر، الخميس الماضي، بإخلاء سبيل المتهمة على ذمة القضية، بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه، وتقدمت النيابة باستئناف على القرار، نظرته المحكمة، وأصدرت قرارها المتقدم، بعدما استمعت لمرافعة النيابة العامة، وفي حضور دفاع المتهمة التي لم ينقلها الأمن لحضور الجلسة بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد.


وأضافت المصادر أن النيابة العامة كشفت، عن قائمة الاتهامات المنسوبة للمتهمة حنين، التي أثارت الجدل حولها خلال الأيام الماضية، ومنها الاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة.


وتابعت المصادر أن النيابة العامة اتهمتها بارتكاب جريمة الاتجار بالبشر، بتعاملها في أشخاص طبيعيين هنَّ فتيات استخدمتهنَّ في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري، للحصول من ورائها على منافع مادية؛ وكان ذلك استغلالاً لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهنَّ للمال، والوعد بإعطائهنَّ مبالغ مالية، وقد ارتكبت تلك الجريمة من جماعة إجرامية مُنَظَّمة لأغراض الاتجار بالبشر تضم المتهمة وآخرين.

المزيد من أخبار

X