ممرضات عزل كورونا يوثقن عملهن داخل المستشفى بصور السيلفي

ممرضات عزل كورونا يوثقن عملهن داخل المستشفى بالصور «سيلفي»
ممرضات عزل كورونا يوثقن عملهن داخل المستشفى بالصور «سيلفي»
ممرضات عزل كورونا يوثقن عملهن داخل المستشفى بالصور «سيلفي»
ممرضات عزل كورونا يوثقن عملهن داخل المستشفى بالصور «سيلفي»
4 صور

وثقت ممرضات عزل كورونا الجديد في محافظة الشرقية، أول يوم عمل لهن داخل المقر بالتقاط صورة «سيلفي» في إشارة للتأكيد على التزامهن بأداء مهام عملهن وواجبهن تجاه مرضى فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» سواء من أبناء المحافظة أو من المحافظات المجاورة لها.


تحدث مصدر طبي في مديرية الصحة بالشرقية عن تجهيزات المقر الكائن ناحية قرية شيبة التابعة لمركز الزقازيق يخصص لاستقبال الحالات البسيطة والمشتبه في إصابتها بالفيروس من أبناء محافظة الشرقية، مشيراً إلى أنه تم استقبال عدد من الحالات من خارج المحافظة كحالة استثنائية، وسيتم التوقف عن استقبال حالات جديدة من خارج المحافظة خاصة أن المكان مخصص للتعامل مع الحالات البسيطة وليست الحرجة أو التي تحتاج عناية أكبر.


وأضاف المصدر خلال حديثه لسيدتي أنه في حال ظهور أي حالات حرجة داخل الشرقية، واستدعى الأمر نقلها إلى أحد مستشفيات العزل خارج المحافظة، سيتم نقلهم على الفور إلى المستشفيات المجهزة بشكل تام للتعامل مع الحالات الحرجة.


وتابع المصدر أن مديرية الصحة بالشرقية أعلنت الانتهاء من تجهيزات المقر استعداد لعزل أي حالات مشتبه بها في حالة حدوث أي مستجدات، وتم تجهيز القوى البشرية، من الفئات المختلفة «الأطباء، الصيادلة، التمريض، الفنيين، العمال، وغيرها» لاستقبال أي حالات بعد التدريب المكثف لهم على طرق مكافحة العدوى، والطرق الصحيحة لارتداء الواقيات الشخصية المقررة بوزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، وكيفية التعامل مع الحالات الفيروسية.


وأشار المصدر إلى أن المبنى الذي تم تجهيزه يتكون من 7 أدوار، ويحتوي على 65 غرفة إقامة، ويسع لـ130 مريضاً، وتم توفير أجهزة المعمل، والأشعة، وعيادة طبية، والأدوية والمستلزمات، ومطعم، وأماكن استراحات مزودة بشاشات تليفزيونية.