بلغاريون يستولون على ثروات ومنازل الموتى بطريقة غير عادية

كشف القضاء مخططاً غير عادي للاستيلاء على ثروات الموتى في بلغاريا

جرائم الاحتيال طالت مؤخراً الموتى بعد الأحياء، فلم يسلموا من خطط المحتالين للاستيلاء على إرثهم وممتلكاتهم بعد رحيلهم، وهناك خطط للحصول على ممتلكات وثروات الموتى بالتزوير في أوراق رسمية، لكن كيف يحصل محتال حي على ممتلكات وثروات رجل ميت أو امرأة متوفاة؟


وما هي طريقتهم لذلك؟


فكّك النظام القضائي البلغاري شبكة إجرامية تعمل منذ سنوات على إصدار شهادات زواج مزوّرة من أشخاص موتى، بهدف الاستيلاء على ممتلكاتهم، ووجّه التهم لستة مشتبه بهم.


ومن ضمن المتهمين يبرز شرطي وموظّفة في بلدية صوفيا، انخرطا في هذه المجموعة الإجرامية التي عملت منذ خمس سنوات على الاستيلاء على ممتلكات لأشخاص متوفين، وجمعت بهذه الطريقة ما لا يقل عن 15 شقة تتجاوز قيمتها الـ500 ألف يورو، وفقاً لموقع «العرب».


وكان دور الشرطي البحث عن أشخاص كبار في السن أو متوفين حديثاً ولديهم ممتلكات وعقارات وأموال.


أمّا الموظّفة البلدية فتركّز دورها على إزالة أسماء الورثة المحتملين من السجلات وإصدار شهادات زواج متلاعب بتواريخها، فيما حرص الأعضاء الآخرون على التحقق من أن الضحايا لا توجد لديهم أسر أو أقارب، وفق ما ورد في البيان الصادر عن الجهة المدعية المتخصّصة في الجريمة المنظمة.


وقال رئيس الادعاء، ديميتار بيتروف، إنه «مخطّط احتيالي غير اعتيادي للاستيلاء على الممتلكات، وقد اعتمدوا وسائل غير تقليدية».


وأوقعت الشبكة بنفسها، حين حاول مشتبه به متنكّر بزيّ امرأة سحب مبلغ تقارب قيمته 340 ألف دولار من أحد المصارف في صوفيا لشراء شقة.